خلايا وقود الهيدروجين يمكن ان تكون مصدر طاقة تشغيل اي فون المستقبل

في وقت ما في المستقبل ، ربما تستطيع أجهزة ابل مثل اي باد و اي فون و ماك بوك العمل لمدة أطول من أي وقت مضى من خلال حزمة بطارية أصغر حجما وأخف وزنا باستخدام خلايا وقود الهيدروجين ، والتي تحول الهيدروجين إلى الأكسجين والحرارة والمياه والكهرباء. وقد نشرت مؤسسة البراءات والعلامات التجارية للولايات المتحدة مؤخرا اثنين من طلبات براءات الاختراع أبل، بالتفصيل كيفية تشغيل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والاجهزة اللوحية المستقبلية بخلايا الوقود.

خلايا وقود الهيدروجين ليست تكنولوجيا جديدة تماما، لقد تم استخدامها لسيارات هوندا على سبيل المثال، و لها مجموعة من المشاكل ولا سيما في نطاق الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. فانها مهمة صعبة للغاية لتصميم نظم خلايا وقود الهيدروجين تكون محمولة و ذو كفاءة و فعالية من حيث التكلفة ليتم استخدامها مع الأجهزة الإلكترونية المحمولة. ولكن قد يكون هناك حل من أبل،  واحدة من طلبات براءات الاختراع تقول أن خلية الوقود يجب أن تكون في نظام قادر على توفير الطاقة وتلقي الطاقة من بطارية قابلة للشحن في جهاز محمول محوسب.  هذا يلغي الحاجة لبطارية ضخمة وثقيلة داخل نظام خلية الوقود، والتي يمكن أن تقلل كثيرا من حجم ووزن وكلفة نظام خلية الوقود. و يتوقع أن يمر أيام أو أسابيع من دون التزود بالوقود، هذا حلم لأصحاب الهواتف الذكية الحديثة و التي تستمر لأكثر من يوم فقط مع الاستخدام الكثيف.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من المقالات المشابهة : مجموعة «طاقة» الإماراتية تستثمر 10 مليارات دولار في مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المغرب

أمازون تريد إنتاج الهيدروجين الخاص بها لتشغيل رافعات ومركبات صديقة للبيئة

شارك المحتوى |
close icon