دبي تكشف النقاب عن أول سيارة أجرة مستقلة خلال معرض جايتكس 2018

يشهد معرض جايتكس 2018 المقام على أرض الإمارات العربية المتحدة إطلاق عدد من المبادرات والخدمات الذكية بما في ذلك تجربة تشغيل سيارة الأجرة الذكية بدون سائق، وقد أكدت هيئة النقل في دبي عن هذه السيارة والمتوقع الإعلان عن كافة تفاصيلها خلال فعاليات المعرض.

 

أكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس هيئة الطرق والمواصلات RTA على أن المعرض سيشهد إطلاق مجموعة من المبادرات والخدمات الذكية بما في ذلك اختبار تشغيل سيارة الأجرة بدون سائق.

 

كما ستشمل العروض الإعلان عن قطع غيار مترو دبي التي يتم تصنيعها عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد ونظام الدردشة الآلي المعتمد في بنائه على الذكاء الاصطناعي وكذلك المنظّفات الروبوتية لمحطات مترو دبي، وذلك لما قاله في بيان له.

 

مواضيع مشابهة

أضاف الطاير أن المبادرات الجديدة تعتبر جزءًا من خطط تحويل مدينة دبي إلى أذكى مدينة في العالم مضيفًا إلى أنها ستساهم أيضًا في تنفيذ استراتيجية دبي الذكية للنقل الذاتي والتي تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

 

تم تصميم سيارة الأجرة الذكية ذاتية القيادة بالشراكة مع واحة دبي للسيليكون وDG World وسيتم تشغيلها على طرق مخصصة في واحة دبي للسيليكون، وقد أكد الطاير أنه مجهز بالكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تشاهد بشكل كامل حركة المرور وظروف الطريق والتحكم في المركبة وتفادي الاصطدام.

 

لا تزال دبي في مقدمة الدول العربية بل والعالمية التي تستطيع تحويل العمليات التقليدية إلى عمليات مؤتمتة وذكية وهي تخطو خطواتها في ذلك في جميع المجالات بشكل متوازي.

 

شارك المحتوى |
close icon