دروب بوكس تخفي عملية اختراق لبياناتها منذ أربع سنوات

لقد أصبح معروفاً أن أي شركة مهما كان نظام حمايتها قوياً يمكن أن تتعرض للاختراق في وقت ما، ورغم أن هذه الشركات لا ترغب بمشاركة تفاصيل حول هذه الاختراقات إلا أنه يتوجب عليها أن تتطرق إليها في وقت لاحق وأن تعطي بعض التحذيرات حتى يتمكن المستخدمون من حماية أنفسهم.

 

لكنه يبدو أن دروب بوكس فشلت في تحقيق ذلك وقامت لمدة 4 سنوات بإخفاء اختراق في بياناتها أصاب ما يصل إلى 68 مليون حساباً، وقد طلبت الشركة من المستخدمين الأسبوع الماضي بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم إذا كانت حساباتهم تعود إلى منتصف عام 2012 بعد اعترافها بعملية الاختراق التي تمت منذ 4 سنوات لكنها لم تذكر عدد المستخدمين المتضررين.

 

مواضيع مشابهة

وقد كانت وتيرة الاعتداء هذا مذهلة حيث كان المخترقون يعلمون تماماً ما كانوا يفعلون، وقد حصل موقع Motherboard على 4 ملفات يصل حجمها إلى 5 جيجابايت من مصادر فيما يعرف بمواقع تبادل البيانات التي تحتوي على عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بحوالي 68 مليون مستخدم.

 

بدوره صرح أحد كبار الموظفين في دروب بوكس أن هذه البيانات كانت صحيحة فعلاً كما أكد هذا الأمر أيضاً أحد الباحثين في مجال الحماية تروي هانت، ومن الجدير بالذكر أن دروب بوكس اعترفت بوقوع هذه الحادثة وسرقة كلمات المرور لكنها لم تذكر أبداً عدد المستخدمين المتضررين.

شارك المحتوى |
close icon