دعوى قضائية ضد ابل حول سرقة تقنية حساس ضربات القلب في ساعة Apple Watch

تواجه ابل دعوى قضائية بخصوص خرق براءة الاختراع حول حساس ضربات القلب الموجود في ساعة Apple Watch الذكية وذلك حسب ما أوضح تقرير من موقع Axios.

 

فقد رفعت شركة تدعى OmniMedSci دعوى قضائية ضد ابل تدعي فيها أن ابل قابلتها خلال بضعة سنوات لمناقشة إضافة تقنيتها إلى ساعة Apple Watch، ورغم أن المفاوضات والمحادثات لم تثمر عن شراكة إلا أن الدعوى تزعم بأن ابل مضت قدماً واستخدمت تقنية OmniMedSci دون وجود أي صفقة أو اتفاق.

 

وتم رفع هذه الدعوى في المقاطعة الشرقية في تكساس وهي تطالب بتوجيه إنذار قضائي لابل والحصول على تعويضات.

 

مواضيع مشابهة

ومن الجدير بالذكر أن OmniMedSci شركة تقنية ناشئة في ميتشيغان تم تأسيسها من قبل محمد إسلام المتخرج من معهد ماساتشوستس والذي يدرس الهندسة الكهربائية والحاسوبية في جامعة ميتشيغان، وهو مختص في التقنيات الليزرية والبصرية.

 

ورغم ابل لم تعطي أي تصريح حول هذا الدعوى إلا أن تفاصيل هذه الدعوة تعتبر مألوفة بعض الشيء، حيث نذكر أن أن ابل في عام 2016 واجهت دعوى قضائية من قبل شركة الحساسات Valancell تتهمها بسرقة تقنية حساس ضربات القلب في ساعة Apple Watch كما وجهت Valancell اتهامات لابل بأنهما كانا في خضم محادثات لتوقيع اتفاق شراكة قبل أن تسرق ابل تقنيتها.

 

وبالطبع سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف ستسير هذه الدعوى خصوصاً وأن حساس ضربات القلب على ساعة ابل أصبح من أحد أهم المزايا، فقد نشرت دراسة منذ بضعة أسابيع أن ساعة Apple Watch تستطيع التقاط ضربات القلب غير الطبيعية بدقة كبيرة تصل إلى 97%.

شارك المحتوى |
close icon