دلائل تؤكد إمكانية تمتع ايفون 7 اس بشاشات OLED

لقد سمعنا شائعات عن أن ايفون 7 سيتمتع بشاشات OLED كما أكدت التسريبات من المطلعين وشركات التوريد هذه الأخبار، والآن أفاد تقرير من أحد المحللين الذي زار مصانع OLED بأن شاشات OLED ستصل إلى هواتف ايفون عام 2017.

 

يأتي هذا التقرير من قبل المحلل Nicolas Gaudois من شركة UBS الذي كان في كوريا في زيارة للمصانع المسؤولة عن تزويد الشركات التقنية بشاشات OLED، وقد أوضح أن سامسونج ستكون المورد الأساسي لهذه الشاشات لأجهزة ايفون في عام 2017 بينما تسعى ال جي لكي تتولى هذه المهمة في السنة التالية.

 

وركز التقرير في معظمه على أمور تقنية كأي شركة ستزود ابل بالشاشات ونوع هذه الشاشات لكن الأمر المؤكد هو أن شركة ما تسعى لشراء كمية كبيرة من شاشات OLED والشركة الأبرز التي تحتاج لهذه الكمية الكبيرة هي ابل، إذ أن سامسونج تستخدم بالفعل شاشات OLED في هواتفها الرائدة ومن غير المنطقي أن يكون هناك طلب كبير مفاجئ على أجهزتها.

 

مواضيع مشابهة

إذاً لماذا هذا الأمر يثير جدلاً كبيراً؟

 

تمتلك شاشات OLED (أو شاشات الأقطاب العضوية الباعثة للضوء) بكسلات تقوم بإضاءة نفسها دون الحاجة لضوء خلفي وهو أمر مفيد للشاشات الأقل سماكة حيث لا حاجة لضوء منفصل خلف الشاشة كما أنها تملك تبايناً أفضل نظراً لأن البكسلات الضرورية هي فقط التي ستتم إضاءتها مما يوفر أيضاً ويقلل من استهلاك البطارية.

 

من الناحية الأخرى تقوم ابل بتصميم شاشات LCD مميزة وقادرة على منافسة الشاشات التي تصممها ال جي وسامسونج، لكن التميز في شاشات LCD يشبه التميز في رمي النبال في حرب مليئة بالأسلحة النارية.

شارك المحتوى |
close icon