ديل تكشف عن إصدار جديد من XPS 13

يعتبر حاسوب ديل XPS 13 واحداً من أفضل حواسيب ويندوز 10 والآن أصبحت أجهزة هجينة بين الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية، وقبل معرض CES 2017 أعلنت عن إصدار جديد من حاسوب XPS 13 هجين بحواف فائقة النحافة وعمر بطارية طويل.

 

سيتوافر هذا الإصدار الجديد من الحاسوب إلى جانب الإصدار العادي منه، وهو يملك أيضاً مفصلين من الفولاذ في الجانب الخلفي ما يسمح للشاشة بالدوران لكنه لا يمكن فصلها عن لوحة المفاتيح كما هو الحال في حاسوب سرفيس بوك.

 

يمتلك هذا الإصدار أيضاً كاميرا بحجم أكبر موجودة في المنتصف ويعتبر أصغر حجماً بعض الشيء ويزن 2,7 باوند ويتميز بتصميم خالٍ من المروحة ما يجعل بالإمكان استخدامه دون أي ضجيج.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى فإن الحجم الصغير لهذا الحاسوب لم يأت دون تنازلات في مجالات أخرى من أهمها الطاقة، فرغم أنه يتمتع XPS 13 يمتلك معالج Intel Kaby Lake إلا أنه يستخدم سلسلة رقاقات Y وليس رقاقات U الرائدة ما قد يؤدي لبعض المشاكل في الأداء عند تنفيذ المهام الصعبة.

 

بدوره تدعم كاميرا هذا الحاسوب خدمة Windows Hello التي تسمح بتسجيل الدخول بشكل سريع اعتماداً على حساس بصمة الإصبع، وقد أوضحت الشركة أن دعم حساس بصمة الإصبع سيتوافر من البداية لكن الكاميرا بالأشعة تحت الحمراء ستتوافر في وقت لاحق.

 

سيتوافر هذا الإصدار في 5 كانون الثاني/يناير بعدة إصدارات الأول بسعر 999$ وبمعالج Intel Core i5-7Y54 وأبعاد 1080 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، أما الثاني بسعر 1199$ بضعف سعة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي.

شارك المحتوى |
close icon