رابط تحميل برنامج قراءة و تعديل ملفات pdf

في هذا المقال ستتمكن من تحميل برنامج pdf للكمبيوتر برابط مباشر

 

إن برامج قراءة ملفات PDF المجانية تسهل علينا تعديل ملفات PDF والتعليق عليها وحظر التهديدات و اليوم تستخدم مستندات البي دي اف في كل مكان. هذا لأنه يمكن فتحها على أي نظام ومن السهل إرفاقها من خلال البريد إلكتروني وتتمتع بميزة صعوبة تغييرها ولذا يستخدمها الجميع في العمل وفي المدارس ، وحتى في النسخ الرقمية من الكتيبات الخاصة بالأجهزة الكهربائية.

 

إن فتح ملف PDF لفراءته فقط أمر سهل جدا فما عليك سوى فتح المتصفح في جهازك لقرائته لكن التعديل عليه أو تغييره أو تحويله سيتطلب منك برنامج مخصص لملفات PDF و لحسن الحظ يمكنك تحميل برنامج pdf للكمبيوتر مجانا ولن يكلفك ذلك أي شيء. 

 

و لذلك قد سلطنا الضوء على خمسة من أفضل برامج قراءة ملفات PDF المجانية لنظامي التشغيل Windows و Mac و ستتمكن من توقيع المستندات أو تحريرها أو دمج ملفات PDF أو التحويل بين تنسيقات المستندات.

 

 افضل برامج قراءة و تعديل ملفات pdf 

 

1. Adobe Acrobat Reader DC

واجهة واضحة و يتضمن كل أداة تريدها لتعديل اي ملف بي دي اف

 

قارئ PDF المجاني من أدوبي يقوم بالكثير من الأشياء فمثلا إذا كنت تستخدم برامج ادوبي أخرى ، فيمكنك مزامنة البرنامج بسحابة تخزين ادوبي. و هكذا ستتمكن من حفظ ملفات PDF أو فتحها من الخدمات السحابية مثل Dropbox و Microsoft OneDrive و Box.

 

ما يميز قارئ PDF المجاني هو أنه يمكنه التعامل مع فتح ملفات متعددة في وقت واحد و هذا يعني أنه يمكنك قراءة المستندات والتعليق عليها في هذا البرنامج دون القلق من فقدان ما تقوم به.حيث يعرض البرنامج المستندات في طريقة عرض علامة تبويب و هي تشبه إلى حد كبير الطريقة التي يعرض بعض متصفح الويب التبويبات المختلفة.

 

يتضمن البرنامج جميع أدوات التعليقات التوضيحية التي قد تحتاجها مما يجعل هذا البرنامج أفضل ريدر مجاني حيث يسمح لك بتمييز النص وإضافة التعليقات وملء النماذج والتوقيع عليها حتى أنه يوجد وضع لتحويل النص إلى كلام والذي سيقرأ المستندات بصوت عالٍ.

 

>>>>رابط التحميل

 

2. Foxit PDF Reader

 يعد برنامج Foxit PDF Reader أكثر من مجرد قارئ PDF مجاني حيث يمكنك إنشاء ملفات PDF من البداية باستخدام هذا البرنامج. و يتيح لك التكامل مع برامج مايكروسوفت تحويل المستندات التي تعمل عليها بسهولة إلى ملفات بي دي اف. أو يمكنك فحص المستند أو صورة ضوئيًا وتحويلها إلى ملف PDF باستخدام البرنامج و الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه الإصدار المجاني هو دعم التعرف الضوئي على الأحرف في المستندات الممسوحة ضوئيًا.

 

قد يكون البرنامج صعبا بعض الشيء في البداية لكن التنقل فيه سهل نسبيًا و هذا لأنهخ يستخدم نفس نمط قائمة برامج مايكروسوفت و من السهل الوصول إلى أدوات التحرير والتوقيع والتمييز والتعليق و يمكنك أيضًا دمج ملفات PDF أو تقسيمها عن طريق تنزيل الإضافات المجانية للبرنامج. 

 

ميزة أخرى للبرنامج هي أنه يوفر الأمان فهناك وضع قراءة آمنة يسمح لك بتعطيل الجافا سيكريبت المضمّن في ملفات PDF و التي تم تنزيلها تلقائيًا.

 

إقرأ ايضا: كيفية تعديل ملفات البي دي اف 

 

مواضيع مشابهة

لكن مع التحديث الأخير للبرنامج لم يعد بإمكانك استخدام البرنامج لإنشاء ملفات PDF.

 

>>>>>رابط تحميل مباشر

 

3. Slim PDF

Slim PDF هو أفضل قارئ PDF مجاني إذا كنت تبحث عن برنامج خفيف على الكمبيوتر فحجم البرنامج صغير جدًا و لذا فهو الخيار الأمثل إذا كنت مقيدًا بمساحة القرص الصلب بالإضافة إلى ذلك فهو قادر على فتح وتحميل مستنداتك بشكل أسرع من معظم البرامج الأخرى.

 

الجانب السلبي للبرنامج انه يقدم أدوات اساسية فقط ولا توجد أدوات للتوقيع أو الملء أو التعليق أو التمييز ناهيك عن أوضاع القراءة المتعددة. و يوجد خيار لتحويل ملف PDF إلى مستند Word .

 

نتيجة لذلك ، يعد Slim PDF مجرد قارئ PDF.و هو مناسب جدا لهذا الغرض و لذلك إذا كنت بحاجة إلى طباعة ملفات PDF بشكل متكرر فإن برنامج Slim PDF هو أحد أسرع الخيارات المتاحة وأبسطها.

 

>>>>>رابط التحميل

 

4. Nitro Reader

Nitro Readerهو برنامج PDF مجاني قوي و ما يميزه هو أنه يحتوي على وضع شاشة تعمل باللمس مخصص للأجهزة اللوحية و يعتبر وضع شاشة اللمس جيدًا بشكل خاص لقراءة الكتب الإلكترونية حيث يمكنك النقر فوق الصفحات بدلاً من التمرير.

 

لا يمكنك ملء ملفات PDF وتوقيعها باستخدام البرنامج لكن يمكنك إضافة تعليق توضيحي على المستندات بتسطير وتظهر كملاحظات يسهل اكتشافها أثناء قراءتك للمستند. بشكل مفيد و يسمح لك البرنامج أيضًا بالتحويل بين تنسيقات PDF وتنسيقات المستندات الأخرى.

 

يحتوي البرنامج على قائمة مألوفة لمستخدمي مايكروسوفت اوفيس و من السهل جدًا التنقل في القائمة نظرًا لعدم توفر العديد من الخيارات في Nitro Reader.

 

>>>>>رابط التحميل

 

5. PDF-XChange Editor

بدلاً من كونه مجرد قارئ PDF مجاني ، فإن PDF-XChange Editor هو أيضًا برنامج تحرير PDF مجاني لنظام ويندوز لكن الواجهة أكثر تعقيدًا من بعض البرامج الأخرى ولكنها تمنحك وصولاً سهلاً إلى الكثير من الميزات المفيدة. 

 

بالنسبة لمعظم المستخدمين ، السبب الرئيسي لاستخدام البرنامج هو أنه يأتي مع خاصية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) و هذا يعني أنه إذا كان مستند PDF الأصلي الخاص بك عبارة عن نسخة ضوئية ، فإن البرنامج سيتعرف على النص ويسمح لك بتحريره. و أيضًا يتيح لك البرنامج إعادة تنسيق النصوص ، وحتى تحويله إلى خطوط لم يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

 

يمكنك استخدام هذا البرنامج لدمج أو تقسيم الملفات و الجانب السلبي الوحيد لهذا المحرر القوي هو أنه إذا لم تقم بالتسجيل في الإصدار المفوع ، فستتم إضافة علامة مائية صغيرة للبرنامج “Created with PDF-XChange Editor” أسفل أي ملفات PDF تقوم بتصديرها.

 

>>>>>رابط التحميل

عربي الالكترونية إصدار أهم نوع اصدار تطبيق تشغيل وفتح أحدث مراجعة التطبيقات للموبايل بصيغة سوف واحدة والكمبيوتر وتنزيل اخر ادوبى مجاناً شركة مشغل ال والمستندات الموجودة وذلك ميديا فاير زر الحاسوب الـ بتحويل الصيغ حجمه للهواتف عالم التكنولوجيا أصوات الأشخاص ولكن بى لعرض للويندوز

شارك المحتوى |
close icon