ربع مستخدمي اندرويد مستعدون للانتقال لاستخدام ايفون

خلال السنوات الماضية شكلت سلسلة هواتف ايفون القسم الأكبر من الأرباح في عالم الهواتف الذكية، لكن مع ذلك لا مجال لمقارنة حصة ابل في السوق مع حصة اندرويد، وقد بذلت ابل في السنوات الأخيرة مجهوداً كبيراً لجذب مستخدمي اندرويد إليها، فمنذ بضعة أشهر بدأت الشركة إطلاق مجموعة من الإعلانات المخصصة لتوضيح مزايا ايفون ونظام iOS بالمقارنة مع اندرويد.

 

ورغم أنه من الصعب معرفة مدى نجاح جهود ابل التسويقية إلا أن هناك مؤشراً على أن الإصدارات الرخيصة نسبياً من ايفون تقوم فعلاً بتشجيع مستخدمي اندرويد للانتقال لاستخدام هواتف ابل، فقد أفاد تقرير في شهر حزيران/يونيو الماضي أن العديد من مستخدمي نظام جوجل الذين انتقلوا إلى ايفون فعلوا ذلك من خلال السعر الرخيص لبعض إصدارات ايفون وخصوصاً ايفون SE.

 

مواضيع مشابهة

ولسوء الحظ فإن ابل تخلت عن ايفون SE عند إطلاقها لسلسلة هواتف ايفون لعام 2018، ورغم وجود بعض الشائعات بأن الشركة كانت تعمل على تصميم إصدار ثانٍ من ايفون SE إلا أن ذلك لم يكن صحيحاً، لكن من الناحية الأخرى فإن هذا القرار لم يؤثر على معدل انتقال المستخدمين من اندرويد إلى ايفون.

 

ويوضح الجدول التالي أن العديد من مستخدمي نظام جوجل لا يزالون يرغبون بشراء هاتف ايفون، حيث أن هؤلاء المستخدمين يشكلون 19% من مستخدمي سامسونج و 20% من مستخدمي موتورولا، ومن الجدير بالذكر أن مستخدمي هواتف جوجل هم الأقل ميلا لشراء هاتف ايفون.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon