تعتقد أن 4 ملايين دولار مقابل رحلة للفضاء سعر باهظ؟ نهاية المزاد ستغير حساباتك

قبل شهر ونيف أعلنت شركة Blue Origin أنها تنوي إرسال أول رحلة سياحية على متن صاروخها New Shepard إلى الفضاء. حيث تم تحديد الموعد في 20 يونيو الجاري، وتم الكشف لاحقاً عن أن أحد الراكبين في الرحلة هو جيف بيزوس. حيث يريد الملياردير الذي أسس أمازون وBlue Origin أيضاً أنه يريد أن يكون أول من يصعد على متن الصاروخ.

 

بالإضافة إلى جيف بيزوس، هناك مقعد وحيد متاح ضمن هذه الرحلة التي ستكون ثورية بكل المقاييس دون شك. ولتأكيد أهمية الحدث تم عرض البطاقة للصعود على متن الرحلة الأولى على المزاد طوال 5 أسابيع مضت الآن. وحتى يوم واحد قبل نهاية المزاد كان سعر البطاقة قد تضخم بشكل هائل حتى 4 ملايين دولار أمريكي. لكن وخلال اليوم الأخير اشتدت المنافسة أكثر وسرعان ما استقر المزاد أخيراً عند سعر 28 مليون دولار أمريكي. لكن صاحب هذا المقعد مجهول الهوية حالياً حيث لم يكشف عن الفائز بالمزاد بعد.

 

ستمتد الرحلة الفضائية المقررة بعد أسبوع واحد من الآن طوال 11 دقيقة فقط. منها 3 دقائق تقريباً على حافة الفضاء عند ارتفاع 100 كيلومتر. أي أن الفائز بالمزاد الحالي سيدفع أكثر من 2.5 مليون دولار مقابل كل دقيقة في الرحلة إلى الفضاء. وبالنتيجة ستكون هذه الرحلة أغلى نشاط ترفيهي حتى الآن وبفارق كبير حتى.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

على العموم وبعد هذه الرحلة الأولى التي ستكون استعراضية وتشويقية قبل كل شيء، ستبدأ الشركة برحلات سياحية روتينية. وحينها لن تكون الأسعار بعشرات الملايين أو بالملايين حتى. بل تشير التقديرات إلى أسعار قريبة من 200 ألف دولار للبطاقة. وهذا السعر متناسب مع سعر بطاقات شركة Virgin Galactic المنافسة والتي لم تبدأ رحلاتها بعد لكنها تمتلك أكثر من 600 حجز مسبق حالياً.

شارك المحتوى |
close icon