رسمياً .. سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد اكسبيريا زد 4

كشفت سوني قبل قليل عن هاتفها الذكي الجديد اكسبيريا زد 4 المزوّد بشاشة حجمها 5.2 إنشات وتوفّر دقة عرض تصل إلى 1080×1920 بيكسل.

 

ويأتي اكسبيريا زد 4 مدعوماً بمعالج ثماني النوى 64 بت سناب دراغون 810، بالإضافة إلى 3 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و 32 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة حتّى 128 غيغابايت باستخدام بطاقات microSD.

 

وكعادتها فقد كانت سوني حريصة على دعم هاتفها الذكي الرائد الجديد بكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميغابيكسل بمستشعر هو الأفضل في كاميرات الهواتف الذكية، وأخرى أمامية بدقة 5.1 ميغابيكسل مناسبة جداً لالتقاط صور السيلفي وإجراء محادثات الفيديو.

 

 

بالإضافة إلى كل ذلك فإنّ اكسبيريا زد 4 مزوّد ببطارية مناسبة لإمكانيات الجهاز سعتها 2930 ميلي أمبير/ساعة، هذا عدا عن كونه يعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5.0 المثبّت مسبقاً.

 

مواضيع مشابهة

المميّز أيضاً في اكسبيريا زد 4 فإنّه مقاوم للغبار وفق معيار IP6 ومقاوم للماء بمعياري IP5 و IP8 وهذا يعني أنّه يستطيع الصمود تحت الماء بعمق يصل إلى 150 سنتيمتراً ولمدة 30 دقيقة كاملة.

 

وحسب الشريكة اليابانية العملاقة فإنّ سماكة الهاتف الجديد هي 6.9 مليمترات ويزن 144 غراماً، أي أنّه أرق بـ 4 مليمترات من اكسبيريا زد 3 وأخف وزناً منه بـ 8 غرامات.

 

 

من المفترض أن يتوافر اكسبيريا زد 4 بعدّة ألوان هي: الأبيض، الأسود، النحاسي، والأخضر الفاتح. هذا وسيكون الهاتف الجديد متاحاً في السوق اليابانية ابتداءاً من الصيف المقبل على أن يكون متاحاً في الأسواق العالمية في وقت لاحق دون أن تشير الشركة إلى أي تلميحات عن السعر المفترض.

 

الجدير بالذكر أن توقيت الكشف عن اكسبيريا زد 4 يأتي بعد أيام من طرح جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج في الأسواق العالمية واللذان يحققان مبيعات مثيرة للإعجاب، وقبل أيام قليلة من موعد الكشف عن إل جي جي 4.

شارك المحتوى |
close icon