رفع دعوى ضد إنستاجرام

قام مجموعة من مستخدمي خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” برفع دعوى قضائية ضدها في المحكمة الاتحادية في سان فرانسيسكو الأمريكية.

 

 

تأتي هذه الدعوى، وهي الدعوى المدنية الأولى بعد أيام من إعلان “إنستاجرام” تغيير سياسة الخصوصية وشروط الخدمة، والتي أعطتها الأحقية في مشاركة بيانات المستخدمين وصورهم مع الشركة المالكة لها، “فيسبوك”.

 

 

وعلق الناطق الرسمي باسم فيسبوك، أندرو نويس، على الدعوى المرفوعة ضدها، بالقول أن الشركة ترى أن هذه الشكوى بلا استحقاق، وأنها ستدافع عن نفسها بكل ما أوتيت، على حد تعبيره.

 

 

مواضيع مشابهة

يُذكر أن سياسة الخدمة المثيرة للجدل كانت قد أعطت “إنستاجرام” الحق في بيع صور مستخدميها لفيسبوك دون الرجوع إليهم أو دفع مقابل مادي لقاء ذلك، كما يحق لها مشاركة المحتوى والمعلومات الخاصة بالمستخدمين، مما سبب موجة من الاستياء في أوساط مستخدمي الخدمة، ولكن سرعان ماتراجعت “إنستاجرام” عن بعض شروط الخدمة، وخاصة تلك المتعلقة بالإعلان أو التي تنتهك خصوصية المستخدم.

 

 

ويُشار إلى أن سياسة الخصوصية، والتي من المفترض أن يبدأ تنفيذها منتصف الشهر المقبل، خلت من من الشروط التي تنتهك خصوصية المستخدم، ولكنها أبقت على قدرة الشركة على تضمين الخدمة إعلانات تضمن استمراريتها واكتفائها الذاتي، كما قامت الشركة بالإبقاء على شرط التحكيم الالزامي،  والذي يجبر المستخدمين على التنازل عن حقوقهم في رفع دعوى قضائية جماعية.

 

 

ونصت الدعوى المرفوعة ضد “إنستاجرام” على سقوط حق المستخدمين الذين لا يوافقون على شروط الخدمة الجديدة في صورهم التي قاموا بمشاركتها عبر الخدمة قبل إلغاء حساباتهم فيها.

شارك المحتوى |
close icon