روبوت جديد من سامسونج يغني ويرقص ويحمي منزلك

في مؤتمر المطورين البارحة كشفت شركة سامسونج عن دفعة جديدة وكبيرة نسبياً من أجهزتها الداعمة والمبنية على إنترنت الأشياء، ومن هذه الأجهزة كان الروبوت "أوتو" الذي يتميز بهيكله الرائع.

 

يعتبر روبوت "أوتو" من الأجهزة الشبيهة والمستنسخة نوعاً ما من جهاز أمازون إيكو، فهو مزود بمايكروفون وسماعات التي تؤهله للجواب عن الكثير من الأسئلة مثل الطقس ويُمكنك تخصيصه للقيام ببعض المهام المنزلية البسيطة مثل إطفاء الإنارة وتشغيلها وتشغيل المبرد الكهربائي والتعامل مع بعض المهام الاخرى في المنازل الذكية.

 

بخلاف روبوت إيكو من أمازون، يأتي الروبوت "أوتو" مزوداً بكاميرا عالية الدقة والتي يُمكنها التعرف على الوجوه والتي يُمكن اعتبارها بمثابة كاميرا أمنية منزلية، ولديه أيضاً شاشة صغيرة والتي يُمكنها عرض مجموعة متنوعة من الرسومات المتحركة اعتماداً على التطبيق، فعلى سبيل المثال، إذا كان الجو مطيراً فسوف يتم عرض رسوم متحركة من فطرات المطر، ويُمكنه أيضاً الغناء والرقص متمايلاً برأسه.

مواضيع مشابهة

 

بالطبع لن يظل المنتج هكذا وفقط بل هذه تعتبر النسخة الأولى في الوقت الراهن، والتي قد تم تشغيلها خلال مؤتمر سامسونج البارحة وقد كشفت سامسونج أيضاً عن بعض الأدوات التي يُمكن للمطورين الاستفادة منها في بناء التطبيقات والأجهزة أيضاً مع إطلاق لمنصة ARTIK  السحابية والتي يُمكن استخدامها لتخزين البيانات الخاصة بالأجهزة الرقمية مثل روبوت "أوتو".

 

 

شارك المحتوى |
close icon