برنامج زووم يسد ثغرة أمنية تسمح بتشغيل الميكروفون في أجهزة ماك بعد الخروج من البرنامج

إذا كنت تستخدم برنامج زووم على جهاز Mac فقد حان الوقت لتحديثه إلى الإصدار 5.9.3 فقد أقرت الشركة بوجود ثغرة تتسبب في تشغيل الميكروفون على أجهزة ماك التي تعمل بنظام macOS حتى بعد انتهاء الاجتماع.




يتسبب الخطأ في تشغيل ضوء مؤشر الميكروفون على النظام عندما لا يكون برنامج زووم قيد الاستخدام و يشكو المستخدمون من هذه المشكلة منذ ديسمبر كما هو موثق في منشور على منتدى مجتمع زووم وقد لاحظ العديد من المستخدمين أن ضوء مؤشر التسجيل البرتقالي في مركز التحكم يظهر عند عدم استخدام البرنامج.

 

 

 من الواضح أن هذا أثار بعض مخاوف الخصوصية نظرًا لأن برنامج زووم كان لديه ثغرة أمنية خطيرة تؤثر على الخصوصية في أجهزة ماك في الماضي و في عام 2020 اتُهمت الشركة بتضليل المستخدمين بشأن تقديم التشفير من طرف إلى طرف في حين أنها لم تكن كذلك في ذلك الوقت.




اقرأ أيضا: ماذا تعني النقطة البرتقالية في الايفون؟

مواضيع مشابهة

 

 

علق المتحدث باسم الشركة قائلاً إن برنامج زووم واجه خطأً قد يُظهر استمرار ظهور ضوء المؤشر البرتقالي بعد مغادرة اجتماع أو مكالمة أو ندوة عبر الإنترنت وأشار الممثل أيضًا إلى أن تحديث زووم إلى الإصدار 5.9.3 الذي تم إصداره مؤخرا سيؤدي إلى حل المشكلة. 



حاولت الشركة أولاً إصلاح الخطأ في تحديث 5.9.1  في ديسمبر حيث تشير ملاحظات الإصدار إلى أن الشركة حلت مشكلة تتعلق بمؤشر ضوء الميكروفون الذي يتم تشغيله عندما لا تكون في اجتماع  ولكن يبدو أن هذا الحل لم يحل المشكلة 100%.




و قال المتحدث باسم الشركة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع The Verge: “إن الإصدار الذي تم إصداره مؤخرا قام  بإصلاح الخلل الذي يمنع إنهاء استخدام الميكروفون بشكل صحيح بعد الاجتماع و أضاف قائلا أن هذا الخطأ لم ينتج عنه نقل البيانات الصوتية إلى النظام الأساسي لزووم و نوصي المستخدمين بالتأكد من تحديث البرنامج إلى أحدث إصدار. “

 

شارك المحتوى |
close icon