ساعة سامسونج ستذكّرك أن تغسل يديك باستمرار عبر هذا التطبيق

يمكن القول إنّ غالبية الناس في هذا التوقيت بالذات أصبحوا يدركون أهمية غسل اليدين باستمرار للمساعدة في إيقاف انتشار فيروس كورونا الجديد، لكن إذا كنت بحاجة إلى شيء يُذكّرك باستمرار، يُمكنك استخدام إحدى ساعات سامسونج الذكية بعد التطبيق الجديد الذي أطلقته الشركة الكورية.

 

فقد أطلقت سامسونج مؤخرًا تطبيق جديد على ساعاتها الذكية باسم Hand Wash يُذكّرك بضرورة غسل اليدين باستمرار، وتحديدًا كل ساعتين، وبمجرد أن تذهب إلى الصنبور سيكون هناك أيضًا مؤقت زمني مدته 25 ثانية لحساب وقت غسيل اليدين، حيث توصي منظمة الصحة العالمية بغسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل للتخلّص من آثار فيروس كورونا الجديد.

 

كما سيأتي التطبيق أيضًا مع واجهة تسمح لك بمعرفة آخر مرة قمت فيها بغسل يديك، وتذكّرك في حالة نسيت أن تغسل يديك كل ساعتين، وتُشير التقارير إلى أنّ التطبيق الجديد تم تطويره بواسطة فريق الأبحاث في سامسونج على مدار الأسبوعين الماضيين، بينما يعملون من المنزل.

 

في نفس الإطار، عملت جوجل على تحديث نظام الساعات الذكية الخاص بها Wear OS في الأسبوع الماضي لإضافة تذكير بغسل اليدين أيضًا، لكن على نظام اندرويد للساعات الذكية تمتد فترة غسل اليدين إلى 40 ثانية.

 

ساعة سامسونج ستذكّرك أن تغسل يديك

مواضيع مشابهة

تطبيق Hand Wash

 

من جانب سامسونج، صرّحت الشركة أنّ تطبيق Hand Wash يسمح للمستخدم بتخصيص جدول توقيت غسل اليدين، وحسب تقرير من ذا فيرج فإنّ التطبيق متاح حاليًا على الساعات الذكية Galaxy Watch وGalaxy Watch Active داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويتوقع أن يتوفر لجميع المناطق في جميع أنحاء العالم قريبًا.

 

جدير بالذكر أن الشركات التقنية تحاول بكل جهدها المساعدة في تقليل آثار فيروس كورونا الجديد الذي أصاب أكثر من مليونين شخص حول العالم، ومنها مثلًا تبرّع رئيس تويتر بمبلغ يصل إلى مليار دولار أميركي للمساعدة في جهود الإغاثة من المرض، كما تعمل كلًا من أبل وجوجل على نظام يُمكنه تتبع حالات الإصابة وتنبيه المستخدمين في حالة تعرّضهم لشخص مصاب بمرض كوفيد 19.

 

وكذلك أعلن عرّاب مايكروسوفت “بيل جيتس” عن خطط لبناء سبعة مصانع بهدف تصنيع بعض اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا، بينما كشف رئيس أبل “تيم كوك” عن نية الشركة إنتاج أقنعة الوجه.

شارك المحتوى |
close icon