سامسونج تتعاون مع جوجل لزيادة توافر التطبيقات على نظام تيزن

إذا نظرنا إلى تاريخ سامسونج وإنجازاتها في عام 2016 سنجد أن الشركة أطلقت هواتف رائعة ومميزة، ففيما عدا جالاكسي نوت 7 فإن أجهزة جالاكسي اس 7 و Gear S3 و Gear Fit 2 و Gear IconX كلها أضافت مزايا وابتكارات جديدة في عالم الهواتف الذكية.

 

وقد لا تكون هذه الهواتف الأفضل في العالم لكن كل واحد منها يتمتع بشيء مميز خاص به، ورغم أن عام 2016 اقترب من نهايته إلا أن سامسونج لم تتوقف عن بذل جهودها في عالم الهواتف المحمولة، فقد أعلنت الشركة مؤخراً عن نيتها في استثمار مبلغ يصل إلى 9 ملايين دولار لدفع المطورين نحو تصميم تطبيقات خاصة بنظام تيزن، وإذا أخذنا بعين الاعتبار إعلان الشركة في وقت سابق عن رغبتها في التعاقد مع مايكروسوفت فإنه يبدو أن الشركة الكورية تتخذ خطوات أكبر نحو إعادة إحياء نظام تشغيلها.

 

مواضيع مشابهة

وبفضل الصفقة الجديدة بين سامسونج ومايكروسوفت فإن الشركين ستعملان معاً على مشاريع مفتوحة المصدر مثل .NET Core و Xamarin.Forms لتفعيل دعم .NET على نظام تشغيل تيزن، وذلك وفقاً لبيان صحفي من سامسونج.

 

ماذا يعني كل هذا؟ عندما ستنضم سامسونج بشكل رسمي إلى Microsoft.NET سيصبح بإمكان المطورين استخدام خدمة Visual Studio الخاصة بمايكروسوفت من أجل تطوير تطبيقات لنظام تيزن بلغة البرمجة C#، وقد صرحت سامسونج أن أكثر من 50 مليون جهاز يعملون حالياً بنظام تيزن وسيسمح توفير الإمكانية للمطورين لتصميم تطبيقات خاصة بهذا النظام بالبدء برؤية المزيد من التطبيقات على منصة سامسونج.

شارك المحتوى |
close icon