سامسونج تحصل على براءة اختراع لشاشة قابلة للطي بأزرار خفية

انها ليست المرة الأولى التى نرى فيها سامسونج تقدم طلب براءة اختراع لشاشة محمول مرنة، والحصول على موافقة عليها. ولكن، في ضوء إشارة الرئيس التنفيذي للشركة إلى أننا سنرى العام المقبل أن الأجهزة القابلة للطي سوف تتحول لواقع، فإن آخر براءة اختراع تستحق اهتمامكم. هذه البراءة التي تم إيداعها العام الماضي، ومُنحت للشركة في 7 يوليو.

 

هذه المرة، تكمن الفكرة في أن سامسونج قدمت براءة اختراع لشاشات قابلة للطي، ليس فقط من أنواع OLED، وإنما من نوع LCD أيضاً – وبأحجام تقترب من حجم لوحيات جالكسي. وتوجد لوحات الدوائر الالكترونية لشاشات LCD في خارج كل نصف، بينما تكون لوحات شاشات OLED القابلة للطي فيتم دمجها في الحزمة، وتنحني جنباً إلى جنب مع الشاشة.

 

مواضيع مشابهة

المثير للاهتمام أيضاً ببراءة اختراع سامسونج الأخيرة والتي حصلت عليها من مكتب USPTO، هو أنها تتضمن أزرار افتراضية غير مرئية تقريباً. وهذه هي المناطق النشطة والتي تقع بالقرب من حافة الشاشة اللمسية، والتي يمكنها أن تُشغل تطبيق الكاميرا على سبيل المثال.

 

وعلى ما يبدو أن ما يُطلق عليها "sensor pads" يمكن تعيينها لوظائف مختلفة أيضاً، لذلك تخيل وجود زر العودة موجود باستمرار تحت إبهامك على جانب الهاتف، دون أن يأخذ حيز مادي أسفل الشاشة! نأمل أن يكون هذا حقيقياً وأن نراه على أرض الواقع قريباً.أن

شارك المحتوى |
close icon