سامسونج تحضر لاطلاق جالكسي اس 5 نيو بمعالج جديد وكاميرا أمامية محدثة

في حين تقوم العديد من الشركات المُصنعة المتنافسة في سوق الهواتف الذكية بإطلاق مجموعة لا بأس بها من الهواتف الذكية بشكل سنوي، إلا أن سامسونج تنتهج نهج مختلف نوعاً. حيث تقوم العملاقة الكورية بإطلاق الهواتف الجديدة على أساس شهري تقريباً، آخرها هو استعداد الشركة لإطلاق هاتفي جالكسي J5 و J7، ولكن هذا لم يمنعها من التفكير في إطلاق هاتف جالكسي اس 5 نيو أيضاً. فوفقاً لتقرير بهذا الشأن، فإن الهاتف الجديد سوف يشبه النسخة الأصلية من حيث الشكل والمظهر، ولكن الاختلاف سيكون في امتلاكه معالج أقوى، وتجديد الكاميرا الأمامية، وربما الأكثر تميزاً هنا سيكون السعر الرخيص للهاتف عن النسخة الأصلية.

 

فوفقاً لتقرير، فإن جالكسي اس 5 نيو سوف يمتلك شاشة سوبر أموليد بحجم 5.1 انش ودقة 1082 * 1920 بيكسل، مع سعة تخزين أساسية 16 جيجا بايت، ورامات 2 جيجا. أما الكاميرا الأساسية فستكون بدقة 16 ميجا بيكسل مثل الموجودة في جالكسي اس 5، في حين ستكون البطارية بسعة 2800 ملي أمبير.

 

مواضيع مشابهة

أما المعالج، فسوف يأتي من طراز Exynos 7580 ثماني النواة، وسوف يزن هاتف جالكسي اس 5 نيو نفس وزن النسخة الأساسية، ولكن الكاميرا الأمامية سوف ترتفع لتصل إلى 5 ميجا بيكسل، مما يضع الجهاز في المقدمة مع الهواتف الرائدة مثل جالكسي اس 6 واس 6 إيدج من حيث أداء الكاميرا الأمامية، وهذا يعني أنه سيكون جيد جداً لالتقاط صور السيلفي المميزة.

 

ومن المفترض أن تكون هناك نسخة تدعم شريحتي اتصال من جالكسي اس  نيو، والتي ستحمل رقم موديل SM-G903FD، والتي ربما تُطلق في بلدان معينة من بينها الصين والهند وروسيا. هذا وسوف يحمل الهاتف نسخة الأندرويد 5.1 لولي بوب، مما يجعله مُحدث على الدوام من ناحية البرمجيات على غرار الأجهزة الرائدة.

 

شارك المحتوى |
close icon