سامسونج تستحوذ على شركة SmartThings مقابل 200 مليون دولار

تستثمر سامسونج بكثافة في انترنت الاشياء او ما يُعرف باسم “Internet of Things” وذلك بشرائها شركة سامسونج SmartThings تبدأ بالتكامل مع Nest وأندرويد أوتو. وبهذا الاستحواذ، فإن سامسونج تبدأ عصر جديد من الخطط المميزة للادوات الذكية المتصلة بالانترنت والتي تنوي الشركة الكورية اصدارها.

 

هذا وسوف تواصل شركة SmartThings عملها كشركة مستقلة تعمل تحت مركز الابتكار المفتوح الخاص بسامسونج في بالو ألتو. كما سيواصل الرئيس التنفيذي للشركة “اليكس هواكينسون” عمله في ادارة الشركة والذي صرح قائلاً “نحن نعتقد ان هناك فرصة هائلة للاستفادة من عالمية سامسونج لمساعدتنا على تحقيق رؤيتنا على المدى الطويل”.

 

مواضيع مشابهة

يُذكر ان شركة SmartThings تعمل حالياً على بيع اجهزة الاستشعار، ووحدة تحكم في الطاقة، وغيرها من الاجهزة التي تعمل على التحكم ومراقبة منزلك عن طريق التطبيقات. ولكن على عكس غيرها من اجهزة التحكم في المنزل، فإن SmartThings تمتلك منصة مفتوحة المصدر بحيث يمكن للمطورين انشاء التطبيقات للتحكم في اجهزة الشركة.

 

وفي حين لم تكشف سامسونج عن التفاصيل المالية للصفقة، الا ان التقارير تشير انها دفعت 200 مليون دولار للاستحواذ على الشركة الناشئة.

 

شارك المحتوى |
close icon