سامسونج تطلق النتائج الرسمية للتحقيقات حول انفجار جالاكسي نوت 7

أطلقت سامسونج مؤخراً النتائج الرسمية لتحقيقاتها في حوادث انفجار جالاكسي نوت 7 والتي أكدت الشائعات السابقة وأضافت تفاصيل حول الأمور التي لم تتم بشكل صحيح في الجهاز الرائد الجدلي.

 

البطاريات هي السبب

 

في الأسبوع الماضي كشف أحد المصادر أن سامسونج قد وجهت إصبع الاتهام نحو البطاريات الخاصة بجالاكسي نوت 7 موضحة أنها السبب في حوادث الانفجار وأن القطع والنظام البرمجي لا علاقة لها من قريب أو من بعيد.

 

وقد استخدمت سامسونج نوعين من البطاريات الأولى تم تصميمها من قبل سامسونج والثانية من قبل شركة أخرى تدعى Amperex Technology، وقد تبين أن بطاريات سامسونج تمتلك أحجاماً غير طبيعية في التحقيقات الأولية الأمر الذي أدى إلى سحب الهواتف من السوق ما نتج عنه اعتماد سامسونج بشكل أساسي على Amperex من أجل تصنيع البطاريات، لكن ازدياد معدل الإنتاج أدى إلى مشاكل تصنيعية ما دفع الشركة لسحب الهواتف مرة أخرى.

 

مواضيع مشابهة

النتائج الرسمية لتحقيقات سامسونج

 

في مؤتمر صحفي أكد دونغ جين كو رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج وجود حادثتين مستقلتين من انفجار بطاريات جالاكسي نوت 7.

 

ففي المجموعة الأولى من البطاريات التي تم تصميمها من قبل سامسونج كان هناك بعض العيوب في الزاوية العلوية اليمنى في الأقطاب السلبية إلى جانب تموضع غير صحيح لرأس القطب السلبي ما أدى إلى ازدياد احتمال تماس الطبقتين الموجبة والسالبة من البطارية.

 

أما المجموعة الثانية من البطاريات والتي تم تصميمها من قبل شركة Amperex فقد اكتشف فيها آثار من النحاس المصهور قرب القطب السالب الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع خطر التماس بين الطبقتين الموجبة والسالبة من البطارية.

شارك المحتوى |
close icon