سامسونج تعلن رسمياً عن جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس

بعد شهور من التوقعات والتسريبات كشفت سامسونج النقاب أخيراً عن هاتفيها الرائدين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس اللذان بذلت الشركة من خلالهما كل جهودها لكسب ثقة المستخدمين مجدداً.

 

وأكثر ما يلفت الانتباه هو التصميم المختلف لهذين الهاتفين والذي يشكل اهتمام الشركة بآخر التقنيات التصميمية ألا وهي الشاشة الخالية من الحواف.

 

التصميم الأنيق

 

 

يتميز كل من جالاكسي اس 8 واس 8 بلس بهيكل أكبر وأطول كما أن الشاشة المنحنية أصبحت أكثر راحة للعين مما كانت عليه على الإصدارات السابقة، ويبلغ حجم شاشة جالاكسي اس 8 5,8 بوصة وجالاكسي اس 8 بلس 6,2 بوصة بتقنية AMOLED .

 

ويفتقر تصميم جالاكسي اس 8 إلى إحدى السمات التي كانت تمتلكها الإصدارات السابقة ألا وهو زر القائمة الرئيسية وذلك يعود إلى قيام الشركة بجعل الحواف ضيقة للغاية.

 

capture 2

 

يتمتع الهاتف في الجانب الأمامي بمجموعة من الحساسات مثل حساس قزحية العين لكن ذلك لم يكن من دون ثمن حيث أدت الكمية الكبيرة من الحساسات إلى جعل مظهر الهاتف أقل جمالاً الأمر الذي دفع الشركة لطلي الجانب الأمامي كله باللون الأسود.

 

من الناحية الأخرى يظهر واضحاً في الجانب الخلفي حساس بصمة الإصبع الموجود بجانب الكاميرا الخلفية وهو ما انتقده العديد من المحللين حيث قد يؤدي إلى وجود آثار للأصابع على عدسة الكاميرا.

 

المواصفات الداخلية

 

 

 

يمتلك هذا الهاتف معالجاً من نوع Snapdragon 835  في الولايات المتحدة أو Exynos 8895 في باقي أنحاء العالم، كما ستمتع بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية، وسيعمل جالاكسي اس 8 ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير أما جالاكسي اس 8 بلس فسيعمل ببطارية بسعة 3500 ميلي امبير.

 

الكاميرا

 

capture 4

 

مواضيع مشابهة

خلافاً للعديد من الهواتف المنافسة يمتلك جالاكسي اس 8 كاميرا خلفية بدقة مماثلة للإصدار السابق (12 ميغابكسل)، ورغم أنه تم تطوير الكاميرا إلا أنها لا تتمتع بالقدرات التي توفرها الكاميرات ذات العدسات الثنائية، لكنها مع ذلك تتمتع بتقنية البكسل الثنائي التي تسمح بالتركيز التلقائي بشكل أفضل.

 

وبالنسبة للجانب الأمامي يتمتع الهاتف بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل مع تقنية التركيز التلقائي.

 

واجهة المستخدم

 

قامت سامسونج في هذه الهواتف بالتخلي عن أزرار التحكم التي كانت موجودة تحت الشاشة واستبدلتها بخيارات للتحكم داخل الشاشة الأمر الذي تفعله أول مرة، وإذا كنت لا تحب تنسيق سامسونج (زر الرجوع على اليمين والتطبيقات الأخيرة على اليسار) فإنه يمكنك العودة إلى نظام جوجل متى شئت.

 

 

Bixby

 

لا شك في أن مساعد سامسونج الافتراضي Bixby كان على مستوى كبير من الأهمية لدى الشركة ما دفعها إلى إضافة زر خاص له، ولا يزال في الوقت الحالي غير معروف ما إذا كانت هذه الخطوة ضرورية لكن من الجدير بالذكر أنه رغم تطبيقاته المحدودة في الوقت الحالي إلا أن الشركة الكورية وعدت بتطويره في المستقبل.

 

السعر وموعد الإطلاق

 

سيكلف جالاكسي اس 8 مبلغ 750$ أما الإصدار الأكبر اس 8 بلس فسيصل سعره إلى 850$ وسيتوافران بالألوان الأسود والرمادي والأزرق والذهبي.

 

سيتوافر هذان الهاتفان بشكل رسمي في 21 نيسان/ابريل في الولايات المتحدة أولاً.

 

يمكنكم في الأسفل مشاهدة مقطعي فيديو حول هذين الهاتفين.

 

 

شارك المحتوى |
close icon