سامسونج تعلن عن اول هاتف ذكي في العالم بنظام تيزن Samsung Z

بعد الكثير من الشائعات والتكهنات، فضلاً عن العقبات التي واجهتها عملاقة التكنولوجيا بخصوص نظامها الجديد، تمكنت سامسونج اخيرا من تحقيق حلمها بالإعلان عن اول هاتف ذكي في العالم بنظام تيزن، والذي أطلقت عليه الشركة اسم Samsung Z.

 

الهاتف الجديد Samsung Z، سوف يتوفر في روسيا خلال الربع الثالث من هذا العام، كما قالت سامسونج ان هناك خطط لطرحه في اسواق اخرى كذلك.

 

وبخلاف كونه مجهز بنظام تيزن الذي يعتمد على نواة لينكس، فإن هاتف Samsung Z يأتي مع شاشة سوبر اموليد بحجم 4.8 انش، ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 2.3 جيجا هرتز مدعوماً بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، والتي يمكن توسعتها عن طريق كروت الذاكرة microSD والتي تستوعب حتى 64 جيجا بايت، فضلاً عن بطارية بقوة 2600 ملي امبير.

 

مواضيع مشابهة

كما يأتي الهاتف مزوداً بقارئ للبصمات، والذي قدمته سامسونج لأول مرة في هاتفها الرائد جالكسي اس 5. هذا بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، واخرى امامية بدقة 2.1 ميجا بيكسل، كما انه يدعم الرسوميات ثنائية وثلاثية الابعاد، ويتميز بتوفير افضل تجربة مُحسنة لتصفح الانترنت.

 

هذا ودعمت سامسونج هاتف Samsung Z حتى يوفر اسرع وقت تشغيل، وكفاءة اكثر في قدرات تعدد المهام، حتى ان وضع توفير الطاقة الفائق Ultra Power Saving Mode سوف يسمح لك بتشغيل الهاتف حتى عند ادنى مستوى للبطارية.

 

ومن جانبها، لم توفر سامسونج اي معلومات عن السعر المقترح لهاتف Samsung Z حتى الان، ولكنه قد يتم الكشف عنه في مؤتمر مطوري تيزن والذي يبدأ يوم 3 يونيو في سان فرانسيسكو.

 

شارك المحتوى |
close icon