سامسونج تعمل على تطوير حاسوب محمول قابل للطي

لا شك أن الأجهزة القابلة للطي ستغزو الأسواق في السنوات القادمة بدءاً من الهواتف الذكية التي يمكن فك طيها لتصبح أجهزة لوحية إلى الأجهزة اللوحية التي يمكن أن تصبح حواسيب محمولة، وقد بدأت شركات مثل سامسونج، هواوي، ابل، شياومي وغيرها من الشركات العمل على تصميم هاتف قابل للطي.

 

ومن المتوقع أن تطلق لينوفو حاسوباً محمولاً قابلاً للطي كما أن مايكروسوفت تلمح بين الحين والآخر إلى قيامها بالعمل على تصميم جهاز سرفيس قابل للطي، ويبدو أن سامسونج قررت الانضمام لركب هذه الشركات.

 

وصرح نائب رئيس قسم تسويق الحواسيب في سامسونج لي مين تشيول قائلاً :

 

مواضيع مشابهة

” كما في الهواتف الذكية القابلة للطي فإن سامسونج تتعاون مع شركات تصميم الشاشات لتطوير حواسيب محمولة بشاشات قابلة للطي لا تقوم فقط بالطي بل أيضاً تقدم أيضاً قيمة وتجربة جديدة للمستخدم.”

 

فقد كشفت سامسونج عن حاسوب جديد يحمل اسم فلاش Flash، حيث يدعم هذا الحاسوب تقنية واي فاي بسرعات عالية تصل إلى 1,7 جيجابت في الثانية وحساس لبصمة الإصبع، لكن لي لم يتحدث بشكل مفصل عن نوع المزايا التي قد يقدمها حاسوب محمول بشاشة مرنة، لكن من المثير للاهتمام أن سامسونج تقوم بتطوير تقنية OLED خاصة بالشاشات الأكبر حجماً إلى جانب تقنيات ستسمح بطي الحواسيب المحمولة.

 

وأفاد تقرير منذ بضعة أيام أن لينوفو عقدت صفقة مع ال جي خاصة بشاشات OLED المرنة، ولا شك في أن سامسونج تسعى لتثبيت موقعها بشكل يسمح لها بتوفير شاشات قابلة للطي لشركات تصنيع الحواسيب.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon