سامسونج تفاجئ الجميع وتُعلن عن الجيل الرابع من عائلة جالكسي تاب

على الرغم من اننا كنا نتوقع ان تكشف سامسونج النقاب عن الجيل الرابع من لوحيات جالكسي تاب في وقت لاحق من هذا الشهر، الا ان العملاقة الكورية الجنوبية فاجأتنا جميعاً بالاعلان عن السلسلة الجديدة اليوم – والتي تتضمن ثلاثة لوحيات هي Galaxy Tab4 7.0 و Galaxy Tab4 8.0 و Galaxy Tab4 10.1، وتحمل تغييرات واضافات متواضعة الى حد ما عن الاصدار السابق من عائلة جالكسي تاب.

 

هذا ولا يبدو ان المواصفات تغيرت كثيراً عما نشرناه سابقاً في التسريبات الخاصة بسلسلة جالكسي تاب. حيث تأتي الاجهزة الثلاثة متشابهة الى حد ما، فهي تحمل معالج SoCs رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هرتز – وهي الترقية المرحب بها عن النسخة ثنائية النواة والتي كانت توجد في الاصدار السابق "جالكسي تاب 3".

 

اما بالنسبة للذاكرة العشوائية في الثلاثي الجديد فهي بقوة 1.5 جيجا بايت، في حين ان سعة التخزين الداخلية تبلغ 16 جيجا بايت، مع توافر نسخة من Galaxy Tab4 7.0 بسعة 8 جيجا بايت، ولكن جميع الاجهزة تدعم بطاقات الذاكرة التي تستوعب حتى 64 جيجا بايت.

 

مواضيع مشابهة

وفيما يتعلق بشاشات اللوحيات الثلاثة، فنجد انها تأتي بكثافة 1280 * 800 بيكسل وهي نفس الكثافة الموجودة في الاصدار الماضي. ويستمر التشابه فيما يتعلق بالكاميرا ايضاً، حيث يمتلك الجيل الجديد كاميرا خلفية بدقة 3 ميجا بيكسل، واخرى امامية بدقة 1.3 ميجا بيكسل.

 

اما فيما يتعلق بالاختلاف بين الجيل الجديد والجيل الذي يسبقه من عائلة جالكسي تاب، فنجد ان البطارية اصبحت اقوى، حيث يمتلك جهاز Galaxy Tab4 10.1 بطارية بقوة 6800 ملي امبير، في حين ان النسخة الاصغر حجما Galaxy Tab4 8.0 فتأتي ببطارية 4450 ملي امبير.

 

وعلى جانب البرمجيات، فيأتي الجيل الرابع من سلسلة جالكسي تاب بدعم من نسخة الاندرويد 4.4 كيت كات، وعدداً من تطبيقات سامسونج الخاصة المحملة مسبقاً على الاجهزة. هذا وسوف تكون الاجهزة الثلاثة متاحة في الاسواق خلال الربع الثاني من هذا العام، وسوف تتوفر باللونين الابيض والاسود.

 

شارك المحتوى |
close icon