سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفيها جلاكسي إس 6 وإس 6 Edge

قامت شركة سامسونج اليوم بالكشف عن هاتفيها الجديدين جلاكسي إس 6، وجلاكسي إس 6 Edge وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC. فبعد مرحلة الشائعات التي دامت لعدة أشهر تأتي الشركة اليوم لتؤكد بعضا منها وتنفي البعض الآخر.

 

سلسلة جلاكسي أس هي السلسة الأشهر لشركة سامسونج والتي بدأتها بهاتف جلاكسي إس، والتي اعتدنا ان نراها مصنوعة من البلاستيك، ولكن الإصدار الجديد من السلسلة جلاكسي اس 6 تحول من صناعة البلاستيك ليصنع من طبقتي زجاج قوي محاطة بإطار معدني. بالطبع ذلك يعطي إضافة خاصة للهاتفين ليحصلا على لقب أفضل هاتفين من شركة سامسونج في الاسوق حتى اليوم من حيث مواد الصناعة.

الهاتف جلاكسي اس 6 يأتي بشاشة 5.1 بوصة بتقنية AMOLED الحصرية لشركة سامسونج بدقة QHD بكثافة بكسلات رائعة 577 ppi. زجاج الشاشة محمي بتقنية Gorilla 4 الأفضل من ببينهم. ومرة اخري يحتوي الزر الرئيسي للهاتف على مستشعر قارئ بصمات الاصبع والذي يدعم ايضاً خدمة الدفع "Samsung Pay".

خدمة الدفع من سامسونج تعتمد على الاتصال بين تقنية NFC ومنطقة الممغنطة (MST) في بطاقات الائتمان للاستفادة من خدمة الدفع "سامسونج باي". الخدمة تعمل بالتأكيد على بطاقات فيزا وماستر كارد بالإضافة لبطاقات اميركان اكسبريس وغيرهم من البنوك الامريكية.

مواضيع مشابهة

 

وعلى عكس جلاكسي نوت Edge، يأتي الهاتف جلاكسي إس 6 Edge يأتي بشاشتان منحنيتان على كلا جانبي الهاتف ولكن الانحناء ليس بدرجة النوت Edge. وهذا يجعلنا نشعر انه جهاز مختلف تماماً. اما مواصفات الشاشة فهي بمقاس 5.1 بوصة وبدقة QHD (2560 ×1440 بيكسل) أيضاً. كما انها مصنعة بحماية زجاج Gorilla 4.

 

وصدقت الشائعات بأن سامسونج لن تستخدم المعالج Snapdragon 810 في الهاتف الجديد بسبب المشاكل التي تعرضت لها الشركة سابقا بسببه، ليأتي الينا هاتفين من سامسونج بمعالج الشركة

نفسها Exynos 7420 الذي يعمل بكفاءة عالية ولا ترتفع حرارته مثل معالج Snapdragon 810. المعالج Exynos 7420 هو معالج ثماني النواة 64-بتـ أربعة منهم من نوع Cortex-A57 بتردد 2.1 GHz والآخرين من نوع Cortex-A53 بتردد 1.5 GHz. ويستخدم رقاقة Mali-T760 لمعالجة الرسومات. بالإضافة لذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت من نوع DDR4، بدلا من DDR3. وهو النوع الذي تم استخدامه في هاتف LG G Flex2.

كما يأتي الهاتفان بكاميرات خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مزودة بمستشعر ISOCELL بفلاش LED وحيد. وتقنيات دقة التصوير وتحديد الوجهة وغيرها. كما انها قادرة على التقاط فيديو بدقة 4K. اما الكاميرا الامامية فهي 5 ميجا بيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080.

 

الهاتفان جلاكسي إس 6 وجلاكسي إس 6 Edge سيأتيان بخيارات مساحة تخزين 32 جيجا بايت و64 جيجا بايت و128 جيجا بايت، قابلة للزيادة باستخدام كروت MicroSD. تستخدم سامسونج تقنية التخزين UFS 2.0 المستخدمة في الأقراص الصلبة SSD والتي توفر السرعة العالية في نقل وتخزين الملفات المختلفة. الهاتف جلاكسي إس 6 سيأتي مزوداً ببطارية سعتها 2550 ملي امبير بينما الهاتف جلاكسي اس 6 Edge سيأتي ببطارية 2600 ملي امبير.

 

واخيراً الهاتف جلاكسي اس 6 والهاتف جلاكسي اس 6 Edge سيأتيان بنظام تشغيل اندرويد 5.0 لولي بوب مزود باخر واجهة استخدام من سامسونج TouchWiz والتي تتميز بتصميم سطحي انقى من السابقة. كما ان شركة سامسونج هذه المرة تتعاون مع مايكروسفت في شأن التخزين السحابية بدلا من دروب بوكس وتعرض مساحة 115 جيجا بايت مجانية في خدمة التخزين السحابية OneDrive لمدة عامان لمستخدمي كلا الهاتفين.

 

الهاتفان سيصلان الأسواق في أشهر الربيع الحالية (من المحتمل جدا في الشهر الجاري) بالألوان الأسود الداكن والذهبي والازرق والأبيض.

شارك المحتوى |
close icon