سامسونج تكشف عن قرص SSD خارجي مزود بمستشعر بصمة

تُعد شركة سامسونج رائدة في مجال أقراص التخزين الثابتة من نوع SSD، وأثناء مشاركتها في معرض CES 2020 كشفت الشركة عن قرص SSD خارجي مزود بمستشعر بصمة لزيادة حماية بياناتك التي تُخزّنها عليه.

 

القرص الجديد يأتي باسم Samsung T7 Touch مع سرعات نقل بيانات (قراءة وكتابة) عالية، وتحسينات عامة على الأداء.

 

قرص SSD خارجي مزود بمستشعر بصمة

 

الميزة الأبرز في قرص T7 Touch من سامسونج هي مستشعر البصمة التي تُعد إضافة ذكية من الشركة لحماية ملفاتك وبياناتك باستخدام التحقق الحيوي، حتى لو كنت سوف تستخدمه على حاسوب محمول لا يحتوي على تقنية مماثلة.

 

وأعلنت سامسونج أنّك تستطيع تسجيل ما يصل إلى أربعة بصمات مُختلفة على قرص T7 Touch وبالتالي ستكون قادر على مشاركته مع الأصدقاء والعائلة، أو حتى في العمل مع زملائك لمشاركة البيانات بأمان.

 

من الإضافات الرائعة الأخرى التي وضعتها سامسونج في هذا القرص الصلب، هو مؤشر ضوئي يظهر عند توصيل القرص الصلب ونقل البيانات بشكل نشط، وهو الشيء الذي كان مفقودًا في الجيل الأخير من الأقراص الصلبة للشركة.

 

مواضيع مشابهة

وجود قرص SSD خارجي مزود بمستشعر بصمة هو أمر فريد من نوعه، لكن هذا ليس كل شيء، فهو مصنوع من هيكل من الألومنيوم الصلب، وتقول سامسونج أنّه يساعد في مقاومة السقوط من على ارتفاع مترين، لكنّك بالطبع لا ترغب في تجربة هذا بنفسك.

 

يوجد أيضًا منفذ USB Type-C واحد يُمكن توصيله عبر كابل USB-C إلى USB-C، أو كابل USB-C إلى USB-A.

 

وكما ذكرنا في بداية الخبر، الأمر لا يتعلق بالشكل وخاصية قراءة البصمة فقط، بل عملت سامسونج أيضًا على تحسين معدلات أداء T7 Touch، مع سرعات كتابة تصل إلى ما هو أكثر من 1,000 ميجابايت في الثانية، وسرعات قراءة تصل إلى 1,050 ميجابايت في الثانية، وتقول سامسونج أنّ هذا القرص أسرع مرتين من الإصدار السابق T5.

 

هذا ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في بيع قرص T7 Touch في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر يبدأ من 129.99 دولار أميركي مقابل سعة 500 جيجابايت، وترتفع هذه القيمة إلى 229.99 دولار أميركي مع سعة 1 تيرابايت، و399.99 دولار أميركي مع سعة 2 تيرابايت.

 

كما أشارت الشركة إلى نيتها إصدار نُسخة من القرص الصلب بدون مستشعر البصمة باسم T7 في الربع الثاني من هذا العام.

شارك المحتوى |
close icon