سامسونج تكشف عن لوحيات Galaxy Tab A في حدث سري في روسيا

يبدو أن اليوم هو يوم سعد محبي لوحيات سامسونج، حيث كشفت العملاقة الكورية عن جهازين لوحيين في حدث سري في روسيا. الجهازين الجديدين من سامسونج يأتينا ضمن سلسلة Galaxy Tab A، وبما أنهم ضمن فئة A-series فهذا يعني أنهم من الأجهزة متوسطة الإمكانيات والمصنوعة من مواد ذات جودة مرتفعة على غرار هواتف Galaxy A3 و Galaxy A5 و Galaxy A7.

 

هذا وقد أطلقت سامسونج على الجهازين اسميّ Galaxy Tab A و Galaxy Tab A Plus، وقامت العملاقة الكورية بتصنيعهم من الألومنيوم المصقول، مع سماكة تبلغ 0.29 انش (7.5 ملم).

 

أما من حيث المواصفات، فنجد أن اللوحي Galaxy Tab A يتوفر بنسختين أحدهما تدعم الواي فاي، والثانية تدعم اتصال الخليوي. ويمتلك اللوحي شاشة بحجم 8 انشات مع دقة عرض 1024 * 768 بيكسل، بنسبة تباين 4:3، فضلاً عن معالج Snapdragon 410 (في حين أشارت مصادر أخرى أنه معالج Cortex-A53)، مدعوماً بذاكرة عشوائية 1.5 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، وكاميرا أساسية بدقة 5 ميجا بيكسل، وبطارية 4200 ملي أمبير.

 

مواضيع مشابهة

وعلى الجانب الآخر، نجد اللوحي Galaxy Tab A Plus والذي يأتي هو الآخر بنسختي الواي فاي/الاتصال الخليوي. ولكنه يمتلك شاشة أكبر حجماً 9.7 انش بكثافة 1024 * 768 بيكسل، ونسبة تباين 4:3، ومعالج Snapdragon 410، مدعوما بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وسعة تخزين 16 جيجا بايت، فضلاً عن كاميرا أساسية بدقة 5 ميجا بيكسل، وبطارية 6000 ملي أمبير، وتتضمن هذه النسخة قلم S-Pen. وسوف يأتي الجهازين محملين بنسخة الأندرويد لولي بوب مع واجهة المستخدم TouchWiz.

 

هذا وسوف تقوم سامسونج بطرح هذه اللوحيات في الأسواق خلال شهر مايو من العام الحالي، بسعر يتشابه إلى حد كبير مع لوحيات Galaxy Tab 4 (أي بسعر يبدأ من 199 دولار وحتى 349 دولار).

 

شارك المحتوى |
close icon