سامسونج تنوي إطلاق إصدار LTE Cat 9 من جالاكسي نوت 4 هذا الأسبوع

من المفترض أن تقوم سامسونج بإطلاق إصدار S-LTE من هاتف جالاكسي نوت 4 عبر الإعلان عنه بشكل بسيط دون جذب الأضواء كثيراً الأسبوع الحالي، ويعد هذا الهاتف الأول في العالم الذي يدعم اتصال LTE من الفئة التاسعة Cat 9 والتي تتميز بسرعات تحميل نظرية تصل إلى 450 ميغابت في الثانية، لكن لسوء الحظ فإنه سيتوافر فقط في كوريا الجنوبية ومن غير المعروف ما إذا كان سيتم إطلاقه في دول أخرى أم لا.

 

أشارت التقارير السابقة إلى أن الهاتف سيتمتع بمعالج من نوع Snapdragon 810 لكن أحد المطلعين في هذا المجال أن سامسونج قررت ألا تغامر بمعالج جديد وأن تعتمد على معالجات Exynos 5433، وهذا من شأنه أن يسمح للشركة بمنافسة الهواتف الأخرى التي تتمتع باتصال LTE Cat 9 مثل هاتف إل جي G Flex 2.

 

مواضيع مشابهة

من الجدير بالذكر أن القدرة على الوصول إلى سرعات نقل بيانات عالية تم التوصل إليها بواسطة تقنية تدعى تجميع الناقل Carrier Aggregation، فمن خلال دمج ثلاث حزم من ( 20+10+10) ميغاهرتز في طيف 2100 ميغاهرتز فإن ناقل SK Telecom يمكن من الوصول إلى سرعات تحميل 300 ميغابت في الثانية، كما أن استخدام حزم (20+20+20) هو ما يجعل من الوصول لسرعة تحميل 450 ميغابت في الثانية ممكناً.

 

يزعم المصدر أنه رغم أن أجهزة المستخدم القادمة سوف تدعم هذه التقنية لكن العقبة الوحيدة أمام هذا النظام هو عدم توافره بشكل عالمي.

شارك المحتوى |
close icon