سامسونج تهدف لبيع 374 مليون هاتف في 2012 و تنافس نوكيا على المركز الأول

قد شهدت شركة سامسونج هذا العام تطور هائل ونجاح غير مسبوق في مبيعات الهواتف لتوقع بتضاعف نجاحها في 2012، حيث تتوقع شركة سامسونج الكورية أن تحقق نمو 15% في جميع مبيعاتها، مما يُعني أنها تتمنى أن تبيع 374 مليون هاتف (بما فيهم 150 مليون هاتف ذكي) خلال العام القادم، وهذا العدد ربما يجعلها متساوية تقريبا مع شركات نوكيا الأولى عالميا في تصنيع الهواتف.

أما عن شركة نوكيا فهي تتوقع أن تبيع 399 مليون هاتف العام القادم مما يجعل الفجوة بين نوكيا وسامسونج تُصبح صغيرة إلى حد كبير. وعلى الرغم من أن نوكيا منذ عامين كانت تحتكم على ضعف مشاركة سامسونج في السوق بنسبة 35.4% مقابل 19.5% لدى سامسونج، إلا أن سامسونج استطاعت الوصول إلى هذا العدد في وقت قياسي وهذا يجعلنا نعترف أن سامسونج في طريقها لتحقيق هدفها الاساسي لتصبح الأولى في صناعة الهواتف في العالم. في حين أن نوكيا تعاني من هبوط ملحوظ في مبيعاتها فهي لم تحقق المبيعات المتوقعه لعام 2011 حين حققت سامسونج مبيعات تفوق توقعاتها كثيرا.

وكما نرى عام 2011 انعكست فيه الأمور وانقلبت الموازين، ولكن ربما تعود نوكيا إلى هيمنتها مرة أخرى خاصة بعد أن بدأت مبيعات هواتف ويندوز فون الجديدة والتي قد تجعل الأمور تختلف وتفقد سامسونج ما صنعته الأعوام الماضية.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من المقالات المشابهة : تعرف على ميزات افضل سماعات بلوتوث سامسونج (5 سماعات لاسلكية مذهلة)

لأول مرة منذ 13 عاماً، ابل تزيح سامسونج عن عرش الهواتف الذكية

شارك المحتوى |
close icon