سامسونج تهيمن وأبل تحصد الأرباح

أشارت الدراسة الأخيرة التي أصدرتها شركة التحليلات السوقية Fortune مدى هيمنة أبل على صناعة الهواتف الذكية فيما يتعلق بالأرباح. من المؤكد أن سامسونج تمتلك الحصة الأكبر في السوق بين الشركات المُصنعة للهواتف الذكية. ووفقاً لوكالة Canaccord Genuity، والتي تعتبر المصدر الرئيسي للبيانات المُستخدمة في هذه الدراسة، فإن سامسونج تمتلك 23.9% من السوق العالمي السنة الماضية. ومن ناحية أخرى، فإن أبل تأتي في المركز الثاني بنسبة 17.2% من إجمالي السوق.

 

ولكن فيما يتعلق بالأرباح، فإن الأمر يختلف كلياً – حيث نجد أن 91 سنت من كل دولار أرباح في هذه الصناعة تذهب إلى جيوب أبل. أما سامسونج فقد تمكن من حصد 14% من أرباح العام الماضي فقط. والآن، قد تتسائلون كيف لهاتين الشركتين أن تصل أرباحهما إلى 105%؟ وهذا لأن الشركات المُصنعة الأخرى تسجل خسائر في الجانب الآخر. حيث يجب أن نلاحظ أيضاً أن العديد من الشركات الصينية مثل هواوي، وشياومي، و ZTE لا تحصد أرباح على الإطلاق.

 

مواضيع مشابهة

وفيما يتعلق بـ أبل، فنجد أن حصتها من أرباح الهواتف الذكية قد تزداد في عام 2016. حيث يتوقع أن تقوم عملاقة التكنولوجيا بإطلاق هاتفها الجديد الايفون 5se بشاشة 4 انش خلال الشهر المقبل والذي سيضيف 1.5 مليار دولار من صافي الدخل لأبل في أول 12 شهر من وجوده، هذا بالإضافة إلى سلسلة الايفون 7 التي اعتدنا أن تطلقها أبل في شهر سبتمبر من كل عام.

 

شارك المحتوى |
close icon