سامسونج تُطلق مجموعة من المحلقات لمساعدة ضعاف البصر

اعلنت سامسونج عن مجموعة متنوعة من الملحقات والاكسسوارات لهاتفها الذكي Galaxy Core Advance، والتي صُممت لمساعدة الاشخاص الذين يعانون صعوبة في الرؤية بشكل صحيح.

 

الجهاز الاول هو غطاء الموجات فوق الصوتية " Ultrasonic Cover"، والذي يسمح للناس بكشف العقبات الموجودة حولهم، والتنقل في المناطق غير المألوفة عن طريق الاهتزاز او ارسال تنبيهات نصية تتحول الى كلام عندما يأتي اي شي امامهم.

 

والفكرة هنا هي ان يمسك المستخدم الهاتف امامه عندما يتحرك، وسوف يقوم الغطاء بكشف العقبات التي تظهر على مدى مترين.

 

مواضيع مشابهة

اما الجهاز الثاني، فهو حامل يعمل بالتزامن مع هاتف Galaxy Core Advance للسماح بقراءة المواد المكتوبة تلقائياً. وكي تتمكن من استخدامه، يجب ان يوضع الجهاز على الحامل، ثم يقوم تطبيق المسح الضوئي بالتعرف على النص وقرائته بصوت عالي باستخدام تقنية OCR.

 

اما العنصر الاخير فهو خيار Voice Label يعتمد على اتصال NFC، والذي يسمح للمستخدمين بتسجيل الملاحظات الصوتية بسهولة او اي نوع من المعلومات. وتقول سامسونج ان هذا الخيار يمكن ان يكون مفيداً ايضاً لتسجيل تنبيهات حول كيفية استخدام ادوات معينة.

 

من الجيد ان نرى سامسونج تُطلق هذه المُلحقات المفيدة جداً، وبرغم انها تقتصر حالياً على هاتف Galaxy Core Advance – الا ان سامسونج تخطط لامكانية دعم هذه المُلحقات في اجهزة جالكسي الاخرى في المستقبل

 

شارك المحتوى |
close icon