بالصور: سامسونج تعمل على هاتف شفاف

مع الاستقرار الملحوظ في سوق الهواتف الذكية وانخفاض معدلات النمو مقارنة بالسنوات الماضية، تحاول العديد من الشركات أن تطور تقنيات ثورية تسمح لها باجتذاب العملاء مجددًا، وهذه المرة تشير التقارير إلى وجود هاتف شفاف من سامسونج قد يظهر في وقت ما مستقبلًا.

 

وفي النقاط التالية أبرز ما نعرفه عن هاتف سامسونج الشفاف:

 

  • ظهر الهاتف لأول مرة على هيئة طلب براءة اختراع عبر المنظمة العالمية للملكية الفكرية المعروفة اختصارًا بـ WIPO ليقوم بعدها حساب Letsgodigital بتصميم بعض الصور التخيلية للهاتف بناءً على المعلومات الموجودة في براءة الاختراع.

 

  • تقدمت سامسونج بطلب تسجيل براءة الاختراع في يناير الماضي قبل أن توافق عليها المنظمة في أغسطس، ويمكن استخدام نفس التقنية على شاشات التلفاز والحواسيب المحمولة وغيرها من المنتجات المشابهة.

 

 

  • تعتمد سامسونج على تقنية OLED في شاشة الهاتف الشفاف ومعروف عن هذه التقنية توفيرها للطاقة وسطوعها العالي بالإضافة إلى وقت الاستجابة السريع.

 

  • الشاشة التي تنوي الشركة الكورية استخدامها في الهاتف الشفاف مجهزة بلوحة عرض مضيئة شفافة يمكن للضوء أن يسطع من خلالها، وبالتالي يمكن عرض المحتوى عليها مع مرور الضوء من خلالها.

 

مواضيع مشابهة
  • وقد تكون شاشة مسطحة أو مرنة، لكن ضع في اعتبارك أن التصميم الأوّلي الذي نتجت عنه الصور التخيلية ليس بالضرورة نفس شكل المنتج النهائي.

 

  • تجدر الإشارة إلى أنّ سامسونج ليست الوحيدة التي تعمل على تقنيات من هذا النوع، فقد سجلت جارتها LG براءة اختراع مشابهة، كما تمكنت شاومي الصينية من إصدار تلفزيون شفاف مؤخرًا.

 

 

تُعد سامسونج رائدة عندما يتعلق الأمر بطرح التقنيات الثورية على هواتفها الذكية، فقد كانت أولى الشركات التي تطلق هاتف بشاشة قابلة للطي واستمرت في العمل عليه حتى خرجت بالإصدار الثاني Galaxy Z Fold 2 في الشهر الماضي.

 

لكن تقنية الشاشة الشفافة على الهاتف الذكي تحتاج إلى كثير من الوقت حتى تصبح واقعًا فعليًا، وهناك بعض التساؤلات التي تطرح نفسها، فمع وجود الشاشة الشفافة التي تُظهر ما خلفها سنرى بالضرورة المكونات الداخلية للهاتف ولن يكون شفافًا بالكامل.

 

المهم هنا هو كيف سيبدو الهاتف بعد إطلاقه؟ وللإجابة على هذا السؤال علينا الانتظار لبعض الوقت.

شارك المحتوى |
close icon