ستيم تضيف دعم يد تحكّم بلاي ستيشن 5 (Dual Sense)

 

لم يمر وقت طويل على إطلاق بلاي ستيشن 5 في الأسواق لتُعلن شركة Valve المالكة لمنصة ستيم الشهيرة عن إضافة دعم يد تحكّم بلاي ستيشن 5 المسماه Dual Sense.

 

ماذا يعني هذا الأمر بالنسبة للاعبين؟ أنّ الألعاب التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات ستيم (Steam API) يمكنها تشغيل يد تحكّم بلاي ستيشن 5 الجديدة وتنفيذ أوامرها ودعم مميزاتها المختلفة. مميزات مثل إضاءة LED ولوحة اللمس والاهتزاز ومستشعر الحركة، لكن الإعلان لم يشمل دعم adaptive triggers.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ ستيم بدأت في دعم Dual Sense تدريجيًا على مدار الأسبوعين الماضيين، بإضافة دعم يد التحكّم قبل إضافة وتحسين التوافق مع المميزات المُدمجة بها مثل لوحة التتبع والاهتزاز والجيروسكوب (مستشعر الحركة).

 

مواضيع مشابهة

وبفضل هذا التحديث ستكون الألعاب التي تستخدم Steam input API قادرة على دعم يد التحكّم الجديدة دون الحاجة إلى أي تدخل من مطوري الألعاب نفسهم. وتُعد يد Dual Sense واحدة ضمن أكثر من 200 أداة تحكّم تدعمها واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بستيم، والتي تشمل أيضًا عجلات السباق ومنصات الرقص وأدوات التحكّم التقليدية مثل يد تحكّم نينتندو سويتش برو، وبلاي ستيشن 4 المسماة DualShock 4.

 

وحسب إعلان Valve الرسمي فقد تضاعف عدد اللاعبين الذين يستخدمون أدوات التحكّم في تشغيل ألعاب الكمبيوتر بدلًا من الماوس ولوحة المفاتيح، وأكثرهم يستخدمون أدوات تحكّم بلاي ستيشن الشهيرة.

 

في الوقت الحالي الميزة لا تزال قيد الاختبار، وإذا كنت ترغب في اختبار طريقة عملها بنفسك يجب عليك الاشتراك في الإصدار التجريبي من Steam Client، وتوصيل يد التحكّم عن طريق البلوتوث أو وصلة USB-C.

شارك المحتوى |
close icon