سعر و مواصفات سماعة ابل ايربودز برو


تعبر سماعات ابل ايربودز برو من أفضل السماعات التي صنعتها شركة آبل لما تتميز به من مزايا قد لا تجدها في أي سماعة أخرى و لذلك في هذا المقال ستتعرف على سعر و مواصفات ايربودز برو .



مميزات سماعة ايربودز برو:

 

  • إلغاء  الضوضاء
  • ملاءمة أفضل بكثير
  • جيدة لتتبع صحة السمع

سلبيات السماعة


  • ثمنها مرتفع نسبيا
  • يمكن أن تسقط أثناء التمارين الرياضية


تعد سماعة ابل ايربودز برو Apple AirPods Pro أفضل سماعات أذن من أبل فهي توفر إمكانية عزل الصوت بالإضافة إلى تصميم محسّن مقارنة بالأصل ايربودز و هذا هو السبب في أنها لا تزال أفضل سماعات ابل التي يمكنك شراؤها اليوم.


وقد تم إدخال عدد كبير من التحديثات الجديدة إلى سماعة ايربودز برو بعد تحديث iOS 15 و وتشمل هذه التحديثات تعزيز المحادثة المصمم لمساعدتك على سماع المحادثات بشكل أكثر وضوحًا عند استخدامها  وكذلك القدرة على سماع  الإشعارات باستخدام Siri ، والتكامل مع تطبيق Find My من ابل مع أشياء أخرى كثيرة.


و يوجد الكثير من ميزات ابل التي يتم تشغيلها  من خلال ايربودز برو حيث تقوم سماعات الأذن اللاسلكية ايربودز برو بفحص أذنيك للتحقق من أنها مناسبة تمامًا  وذلك من خلال فتحة تهوية صغيرة لتحسين وضعها أو إزالتها.


تاريخ إصدار سماعات ايربودز برو و السعر


تم إصدار سماعة ابل ايربودز برو لاسلكية في 30 أكتوبر 2019 ويمكنك شرائها من متجر ابل أو أمازون أو المتاجر اللإلكترونية الأخرى و يبلغ سعرها في السعودية حوالي 900 ريال سعودي و في مصر حوالي 3700 جنيه مصري.


إعداد سماعة ايربودز برو


مثل العديد من أجهزة ابل الأخرى ، تتصل سماعة اير بودز برو  على الفور بجهاز الايفون أو الايباد و ما عليك سوى فتح الجراب لبدء العمل.


ستحتاج إلى التأكد من تنزيل الإصدار iOS 13.2  أو إصدار أحدث على جهازك حتى تتمكن من استخدام السماعة و بمجرد التنشيط ، سيتم إقران ايربودز برو تلقائيًا بهاتفك و بجميع أجهزة ابل المرتبطة بحسابك على iCloud و لن تحتاج إلى  توصيل سماعاتك الجديدة بأجهزة ابل مرة أخرى.


تصميم ايربود برو واستخدامها


سماعة ايربودز برو خفيفة جدًا لدرجة أنه بمجرد وضعها في الأذنين  من الصعب معرفة أنها موجودة بالفعل. و في حين أن هذه الخفة هي ميزة إضافية إلا أنها قد تكون عيبا من الجهة الأخرى حيث يمكن أن تسقط السماعة دون أن تدرك أنها قد سقطت في حال لم تكن مستمعا لشيء ما .


السماعة تحتوي على مستشعر قوة سعوية في الجذع وحافة صغيرة  سيؤدي الضغط عليها إلى تنشيط وضع إلغاء الضجيج / الشفافية  أو تخطي المقاطع وإيقافها مؤقتًا. 


ايربودز برو


يمكنك تغيير خاصية الضغط على الحافة  في Siri إذا كنت تفضل ذلك ويمكنك تعيين وظيفة مختلفة لكل سماعة.


apple airpods


يوجد داخل سماعة ايربودز برو مقياس تسارع و مستشعر بصري يسمحان للسماعة بالتوقف وبدء تشغيل الموسيقى عند إزالة السماعة أو استخدامها.


مواضيع مشابهة
ايربودز برو


أيضا السماعة مقاومة للماء مما يعني أنه يمكنك استخدامها في المطر .

اقرأ أيضا :ابل ايربودز بتصميم جديد، هل يستطيع أن يلفت الأنظار كما السابق


جودة الصوت وإلغاء الضوضاء


apple airpods replacement pads


تروج ابل لبرامج التشغيل المخصصة والجهير المحسن ، و “الترددات المتوسطة والعالية الواضحة والمفصلة” والمعادل التكيفي و يبدو أنها تسعى للحصول على أداء أقوى عندما يتعلق الأمر بالعناصر الصوتية أو الجهير.



يعود جزء من جودة الصوت إلى وضع إلغاء الضوضاء الملحوظ و القوي عند تشغيله و يمكنك تشغيله عن طريق الضغط على الجذع  لـ AirPods Pro ، أو عن طريق التوجه إلى قسم مستوى الصوت في جهاز الايفون الخاص بك.


وضعت ابل ميكروفونين في ايربودز مما يسمح بتحليل الصوت الداخلي والخارجي. الأول سيراقب جودة الصوت في الأذن لمعرفة ما إذا كانت الموسيقى التي تشغلها تبدو كما ينبغي ، وتعديلها وفقًا لذلك باستخدام خوارزمية. يقوم هذا الأخير بإلغاء صوت الخلفية ، ويخلق بيئة استماع أكثر هدوءًا.


و في حين أن لا يمكنك اختبار مدى جودة عمل الخوارزمية التي تراقب الصوت داخل أذنك فلا توجد طريقة لتشغيلها وإيقافها  لكن  وضع إلغاء الضوضاء له تأثير قوي وملحوظ. 


ايربودز برو


ميزة  إضافية للسماعة هي التحقق من صحة السمع حيث ترسل مستويات الصوت الدقيقة إلى جهازك لتعرف ما إذا كنت تستمع إلى الأشياء بصوت عال ام لا.


بطارية سماعات إيربودز برو:


airpods pro


ستمنحك السماعة أكثر من 24 ساعة من وقت الاستماع عندما تكون مشحونة بالكامل أو  خمس ساعات عند تشغيل وضع إلغاء الضوضاء أو إيقاف الشفافية أو ثلاث ساعات ونصف إذا كنت تستخدمها كميكروفون للاتصال.


و يمكنك التوجه إلى أداة بطارية الايفون للتحقق من مقدار الطاقة المتبقية ولكن بخلاف ذلك ستتركك تنظر إلى مؤشر LED الصغير الموجود في المقدمة ، والذي يكون دائمًا أخضر أو ​​كهرمانيًا.


airpods charger


فيديو يشرح الفرق بين ايربودز برو و ايربودز

https://www.youtube.com/watch?v=fiN3S4N5bS8

شارك المحتوى |
close icon