سلسلة تاريخ يوتيوب (2) في عيده العاشر

أهلا بكم من جديد في المقالة الثانية لسلسلتنا  والتي تحدثنا فيها عن تاريخ اليوتيوب بعد مرور عشر سنوات على تأسيسه ,

وصلنا في مقالتنا السابقة إلى مرحلة جيدة كانت بالنسبة للموقع تطور فيها كثيرا بعد إنشائه , ما كان يميز تلك المرحلة هو احترامه للملكية الفكرية ,بعدها يوتيوب بيع لجوجل ,أو كما يقال قامت جوجل بخطفه بمبلغ خيالي في السنة التالية لإنشائه بمبلغ وصل في ذلك الوقت ل1.65  مليار دولار أمريكي.

لا يزال يوتيوب  يحقق ازدهارا  كبيرا وانتشارا واسعا على جميع الأصعدة وفي جميع الدول, كأكبر منصة لمشاهدة مقاطع الفديو ورفعها ومشاركتها مع الأخرين .

أما الان للأسف كما يعلم الجميع يوتيوب يعاني من الفوضى الكبيرة لعدة أسباب أبرزها انتهاكات حقوق الملكية الفكرية وملكية الأشخاص لمقاطع الفديو , فأصبح بإمكان أي شخص عادي أن يدخل إلى يوتيوب ويسجل به ويسرق العديد من مقاطع الفديو على قنوات أخرى وان يقوم بوضعها على قناته , صحيح ان جوجل تحارب ذلك لكن تخيل حجم المقاطع المسروقة يوميا , هل تستطيع جوجل ويوتيوب القيام بهذا !!

مواضيع مشابهة

ليس فقط المشكلة بالمقاطع المسروقة, بل كثرة الحملات المدفوعة, زيادة عدد الأشخاص المتطفلين على يوتيوب بهدف كسب المال, أصبحت عندما تريد الدخول ومشاهدة إحدى مقاطع الفديو او الموسيقى, تعاني من كثرة الإعلانات التي تظهر فوق المقطع او بجانبه .

للأسف إنها سياسة جوجل, عليك ان تشاهد فقد إن كنت تملك المال ومستعد لدفع ذلك , فإذا ما اردت الاستماع للموسيقى دون متاعب الإعلانات عليك أن تدفع 7.99$ للشهر الواحد مقابل عدم ظهور الإعلانات.

إن لم يكن لديك الإمكانية للدفع بإمكانك الاستمتاع بالموسيقى لكن مع العلامات التجارية التي ستظهر لك وستتعبك من كثرة وجودها للأسف.

الآن كل شخص لديه قناة. لدي قناة، لديك قناة. يمكنك تحميل كل ما نريد ولكن بالتأكيد ليس الاباحية, يمكننا أن نبدأ بالربح لكن مع مقاطع حصرية بحقوق ملكية تلك هي قوانين جوجل.
 

شارك المحتوى |
close icon