سماعة هوم بود من أبل تضاعف نسبتها في سوق السماعات الذكية  

اعتبارًا من 30 يونيو الماضي، استحوذت سماعة هوم بود HomePod من شركة أبل على نسبة 6% من مبيعات لحوالي 50 مليون سماعة ذكية بيعت في الولايات المتحدة فقط، وهي أكثر من ضعف حصتها السوقية المتوقعة.

 

لاتزال سماعة هوم بود لاعبًا صغيرًا في سوق السماعات الذكية وتحديدًا في منافسة شركة أمازون التي تبلغ نسبتها 70% وكذلك شركة جوجل التي تستحوذ على المركز الثاني بنسبة 24%.

 

بعد شهر واحد من انطلاقها، باعت شركة أبل حوالي 3 مليون سماعة هوم بود 3 مليون لتصل إلى نسبة 6% من إجمالي حصة السوق الأمريكية وهو ما توقعه الكثيرون في تقديرات شهر مارس الماضي.

 

مواضيع مشابهة

في أبريل الماضي، قدّر المحللون بيع شركة أبل لما يقرب من 2.5 مليون وحدة هوم بود بحلول نهاية العام الجاري، لكن بعد وصول شركة أبل رسميًا إلى الشركة الأولى في تحقيق التريليون دولار فقد تكون التوقعات قريبة من أن تكون حقيقة.

 

بالرغم من عدم قلق شركتي أمازون وجوجل من هذه النسبة إلا أن شركة أبل هي الفائز الحقيقي في هذه المرحلة إذ بدأت تستنزف قوى الشركتين في مجالهما الذي تعدى السنوات بالرغم من ارتفاع سعره، فسماعة أمازون إيكو يبلغ سعرها حوالي 99 دولار وسماعة جوجل هوم حوالي 129 دولار أما عن سماعة هوم بود تُكلف حوالي 349 دولار.

 

يُقال أن تقرير CIRP يبين أن ثلثي مستخدمي أمازون إيكو وجوجل هوم يمتلكون اثنين من السماعات لكن نسبة 10% تقريبًا من مستخدمي إيكو تمتلك ثلاثة أو أكثر.

 

شارك المحتوى |
close icon