سناب شات تطرح تقرير الشفافية الأول لها

أطلقت منصة التراسل المصورة الشهيرة "Snapchat"، تقرير الشفافية الأول لها، والذي يوضح عدد الطلبات القانونية التي وصلت للشركة للحصول على معلومات عن بعض مستخدمي الشركة.

 

حيث أشارت Snapchat، أنها قد تلقت 375 طلب من مصادر قانونية داخل الولايات المتحدة للحصول على بيانات المستخدمين. وإذا نظرنا في قيام Snapchat، بالتعامل مع ما يقرب من 800 مليون قصاصة في الشهر، فإن رقم الطلبات الذي وصل إلى الشركة "375" يعتبر قليل جداً.

 

مواضيع مشابهة

حيث تتلقى المنصات الاجتماعية الأخرى العديد من الطلبات القانونية أكثر من ذلك بكثير للحصول على البيانات، ولكن هذا نتيجة امتلاكهم قاعدة مستخدمين أكبر من ذلك بكثير. والسبب الآخر لقلة عدد الطلبات، هو أن Snapchat لا تقوم بجمع وحفظ بيانات كثيرة بالمقارنة مع خدمات مثل الفيسبوك، أو أياً من خدمات جوجل المتعددة. حيث تقوم Snapchat، بجمع تاريخ الصورة، واتصالات الجهاز (المرتبطة بالخدمة حين إرسال الصورة)، نوع الجهاز، والموقع الجغرافي (إذا كان مُفعل)، وسجل تصفح الويب الخاص بك.

 

وعلى الجانب الآخر، كان عدد الطلبات القانونية للحصول على معلومات المستخدمين من خارج الولايات المتحدة أقل، حيث وصل إلى بضع عشرات من الطلبات. على أية حال، سوف تكون هذه بداية تقارير الشفافية التي تعرضها Snapchat، حيث ستقوم الشركة بنشر تقرير مُفصل عن الطلبات القانونية التي حصلت عليها الشركة كل 6 أشهر.

 

شارك المحتوى |
close icon