سوني تبين تأخر نظام اندرويد للوصول للهواتف الذكية

إذا كنت كالعديد من المستخدمين تملك هاتفاً يعمل بإصدار غير أساسي من اندرويد فمن المؤكد أنك تنتظر الشركة المصنعة لهاتفك كي تطلق تحديث اندرويد 9 باي، لكن هل سألت نفسك لماذا يجب عليك الانتظار لوقت طويل بينما هواتف بكسل وEssential تحصل على التحديث بسرعة؟ سوني تقدم لك الإجابة على ذلك.

 

ففي منشور على إحدى المدونات في شهر تشرين الثاني/نوفمبر نشرت الشركة رسومات توضيحية توضح فيها الخطوات بين إطلاق جوجل لنظام التشغيل وبين وصوله إلى هاتفك الذكي.

 

ولا يعد الأمر بسيطاً ومجرد إضافة لرمز أو كود معين فوق نظام جوجل، بل يتوجب على شركة مثل سوني إنشاء طبقة إزالة الهاردوير كي تسمح للنظام بالتوافق مع أجهزتها، كما أن سوني تعطي الأولوية للتغييرات والتطويرات الخاصة بها وتركز على الأساسيات مثل المكالمات والبيانات قبل الانتقال للمزايا الأخرى مثل الكاميرا والبطارية.

 

إضافة لذلك توجد العديد من الاختبارات التي يجب إجراؤها أولاً، حيث يبدأ الأمر باختبارات أساسية داخل وخارج سوني لكن بعد ذلك يتوجب على الشركة تقييم هواتفها كي تلائم معايير التقنيات، كما أن شركات الاتصالات التي تملك نظاماً برمجياً معدلاً تصر على عملية الموافقة قبل أن يحصل المستخدمون على إصدارات اندرويد الجديدة.

 

ونوهت سوني نفسها إلى أن أجهزة اكسبيريا XA2 لن تحصل على نظام اندرويد باي قبل بداية عام 2019.

 

مراحل وصول النظام إلى أجهزة سوني

 

مواضيع مشابهة

– تطوير أدوات المنصة.

 

– التأسيس والتوافق مع الأجهزة.

 

– طبقة إزالة الهاردوير.

 

– إضافة الأساسيات كالمكالمات والرسائل.

 

– الاختبارات.

 

تحقيق المعايير العالية.

 

شارك المحتوى |
close icon