سوني تكشف رسمياً عن يد تحكم بلايستيشن 5

مع معرفة الجميع بأن الجيل القادم من مشغلات الألعاب قادم قريباً مع نهاية العام الحالي (في حال لم تحدث تأخيرات ناتجة عن استمرار انتشار الوباء الحالي)، فقد قدمت كل من Sony وMicrosoft معلومات قليلة عن المشغلات المنتظرة، لكن وحتى الآن لم تكشف سوني عن أية نواحي تصميمية سوى شعار المشغل الجديد، لكن هذا قد تغير مع الكشف أخيراً عن تصميم الجيل القادم من مقابض التحكم، والذي سيحمل اسم DualSense على عكس التقليد المعتاد.

 

تغيير الاسم من DualShoxk ليس التجديد الوحيد لمقبض الألعاب المنتظر، بل أن الاسم يأتي ليتماشى مع تغيير تصميمي كبير نسبياً، وربما أكبر تغيير في التصميم منذ ظهور مقبض تحكم DualShock الأصلي عام 1997. ومع أن المقبض الجديد يبدو من نفس العائلة دون شك ومن السهل تمييز ذلك، فتصميمه مختلف الآن كما أضيفت له ميزات جديدة كذلك.

 

أول ما يمكن ملاحظته في مقبض التحكم الجديد هو التخلي عن اللون الموحد المعتاد، واستبدال ذلك بتصميم من لونين مختلفين، حيث يبدو أن الافتراضي سيكون الأبيض والأسود، والأرجح أن ألواناً أخرى ستصدر لاحقاً. وبالإضافة لذلك فقد بات المقبض مسطحاً أكثر مع التخلي عن الدائرتين النافرتين التين تتضمنانا المفاتيح عادة، كما أن لوحة اللمس قد باتت أكبر مع نقل شريط الضوء من الجزء الخلفي للمقبض إلى الواجهة على طرفي لوحة اللمس.

 

مواضيع مشابهة

بفضل التصميم الجديد، يبدو مقبض DualSense أكبر من الإصدارات السابقة من حيث المظهر على الأقل، لكن من الصعب الجزم بالأمر كون الشركة لم تفصح عن الأبعاد بعد.

 

من حيث الميزات، فالمقبض الجديد لا زال يستخدم بطارية داخلية قابلة للشحن كما الجيلان السابقان، لكن هذه المرة تم تغيير المنفذ إلى USB-C الذي بات الأكثر انتشاراً في الهواتف وحتى الحواسيب في السنوات الأخيرة. كما بات الرجاج الخاص بالمقبض يمتلك درجات أكثر مما يتيح تجربة لعب أفضل من السابق وبشكل مشابه لما هو متاح في مقبضي التحكم الخاصين بمشغل Nintendo Switch، وعدا عن ذلك لا يوجد تغييرات كبرى سوى إضافة ميكروفون ضمن المقبض، كما تم إعادة تصميم أزرار الزناد (R2, L2).

 

على العموم يبدو المقبض الجديد كتحديث تصميمي مثير للاهتمام دون شك، فهو مختلف كفاية عن الجيل السابق ليستحق الاسم الجديد، لكنه ليس مختلفاً جداً بحيث يكون مزعجاً للاعبين الذين اعتادوا استخدام الأجيال الأقدم من المقبض.

شارك المحتوى |
close icon