سيارة ذاتية القيادة من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد

شركة لوكال موتوز، هي شركة أمريكية مختصة بتصنيع المركبات، والمركبات الحديثة مفتوحة المصدر باستخدام تقنيات متعددة، تأسست الشركة في عام 2007، ويقع مقرها الرئيسي في فينيكس، بولاية أريزونا. الطباعة ثلاثية الأبعاد والسيارات ذاتية التحكم من أهم فروع التكنولوجيا الحديثة في يومنا هذا، قامت شركة لوكال موتوز مؤخرا بدمج هذه التقنيات لتخرج لنا بآخر مشاريعها في مجال المركبات الحديثة.

 

فكرة السيارة الجديدة هي أن هيكل السيارة سيكون مصنعا عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد، والسيارة غير مزودة بعجلة للقيادة أي أنها ذاتية، وفي نفس المجال أعلنت شركة “أو إكس” تصنيعها شاحنة صالحة للسير وتتكيف مع أي تضاريس في العالم، شركة كاناي هي الأخرى تخطط لاختبار مركبة دافعة لا تنتج أي عوادم والتي قد تحدث ثورة في مجال السفر إلى الفضاء، وأطلقت شركة الكترا ميكانيكا سيارة كهربائية بثلاث عجلات بسعر رخيص للغاية.

 

مواضيع مشابهة

في مجال الطاقة، أعلنت سونوس موتوز تخطيطها لتصنيع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في غضون عامين، وطور فريق من الباحثين السويسريين خلايا شمسية تعد هي الأكثر كفاءة في العالم، أما في إسرائيل طور الباحثون سلالة جديدة من الطحالب التي تنتج وقود هيدروجين أكثر بخمس مرات خلال عملية التمثيل الضوئي.

 

يمكن للطباعة ثلاثية الأبعاد أن تمكننا من إنشاء أشياء معقدة للغاية، سخان يمكنه تدفئة منزلك بدون كهرباء من شركة إيجلو، وهاتف آيفون الجديد المقاوم للماء من شركة أبل، كانا آخر الاختراعات المذهلة للأسبوع الماضي الذي كان حافلا بالعديد منها.

شارك المحتوى |
close icon