ايفون 13 والشائعات الكثيرة التي تدور حوله، ما قصتها؟ وهل هي صحيحة؟

نحن نعلم بالفعل الكثير عن مجموعة هواتف ايفون 13 من ابل. أو على الأقل هذا ما اعتقدناه، لأن المعلومات الجديدة كشفت أن الكثير مما كنا نعرفه خاطئ. إذ في تقريرها الجديد، ذكرت شركة الأبحاث TrendForce أن خطط شركة ابل لمجموعة  أقل طموحًا مما اعتقدنا. في الواقع، قد يصاب بعض محبي ابل بالصدمة لمعرفة المزيد أن بعض الترقيات المفقودة  ربما تكون قد أخذوها بالفعل كأمر مسلمٍ به عند إصدار أجهزة ايفون الجديدة.

لمدة عام تقريبًا، زعمت التسريبات أن ابل ستضاعف سعة تخزين ايفون 13 برو لتصل إلى 1 تيرابايت. لكن نفت TrendForce هذا الأمر، قائلة إن سعات التخزين لن تتغير عن 128/256/512 جيجابايت لطراز ايفون 13 برو، بالإضافة إلى 64/128/256 جيجابايت لأجهزة ايفون 13 و ايفون 13 ميني. أسوأ جزء في هذه الأخبار ليس نموذج 1 تيرابايت المفقود، إذ قليلون من يحتاجون إلى ذلك، ولكن بالأحرى التأثير الضار الذي كان سيحدث على طبقات التخزين الأخرى. كما أنه وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال تقرير مثير للاهتمام إن شركة ابل  تخطط لتضمين تقنية ليدار ( تقنية استشعار اعتمادًا على نبضات الضوء ) إلى جميع مجموعة ايفون 13، لكن TrendForce تنص على أن هذه التقنية ستكون حصرية  لطرازات Pro.


إقرأ أيضًا:

عدد الآيفونات النشطة حول العالم يصل إلى رقم قياسي جديد

مواضيع مشابهة

شائعات آيفون 13: نوتش أصغر وتصميم أقل نحافة!

أبل قد تُطلق آيفون قابل للطي في 2022


 من جهة أخرى، كانت هناك شائعات لأن تُسمي ابل جهازها الجديد باسم مختلف عن ايفون 13. فكانت هناك اقتراحات مثل أن يكون اسمه ايفون 12S. وهذا ما تؤيده TrendForce في تقريرها. على أي حال، لا تعد جميع الأخبار والتسريبات سيئة ومثيرة للحزن بالنسبة لمستخدمي ابل. إذ تتفق TrendForce مع بعض التسريبات الإيجابية. إذ أن ابل ستقلل من حجم النوتش في شاشة الهاتف في جميع طرز ايفون الجديدة. كما ستقوم  بتثبيت جهاز المستشعر لجميع أجهزة آيفون في 2021، والذي كان بالسابق حصريًا لجهاز ايفون 12 برو ماكس فقط. أما بالنسبة إلى ايفون ميني، فسيبقى مطروحًا في الأسواق  لمدة عام آخر، على الرغم من أن مبيعاته مخيبة للآمال، في حين أن أسعاره لن تتغير.

ربما قد يكون أفضل جزء في التقرير هو تاريخ إصدار الأجهزة الذي على الأغلب لن يأخذ الكثير من الوقت. تقول TrendForce  إن ابل قد تغلبت على النقص العالمي في الرقائق والتأثير المستمر للوباء، الذي مكنها من الإعلان عن جهاز ايفون 13 في سبتمبر.

شارك المحتوى |
close icon