شارب تُخطط لاستخدام مصنع شاشات في إنتاج كمامات الوجه بكميات كبيرة

يقولون دومًا “مصائب قوم عند قوم فوائد” ويبدو أنّ شارب ترغب في استخدام هذه العبارة بعدما خرج تقرير من الأسوشيتد بريس يكشف عن خططها الرامية إلى استخدام مصنع شاشات في إنتاج كمامات الوجه بكميات كبيرة بعدما ارتفع الطلب عليها بسبب تفشّي فيروس كورونا.

 

المصنع الموجود في كامياما ضمن محافظة مي، يُستخدم عادةً لإنتاج شاشات LCD كبيرة الحجم وتجميع شاشات التلفزيون.

 

وفقًا للتقرير، ترغب شارب في إنتاج ما يصل إلى 150,000 قناع وجه يوميًا بحلول نهاية هذا الشهر، حتى تصل إلى 500,000 قناع يوميًا. وتشير المصادر إلى أنّ المصنع مناسب تمامًا لإنتاج الكمامات نظرًا لمعايير النظافة العالية التي يتمتع بها، وتفيد التقارير إلى أنّ شارب – المملوكة لشركة فوكسكون – لم تستقر بعد على خطط التسعير أو التوزيع الخاصة بتلك الأقنعة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ كمامات الوجه تُعد من الأمور الشائعة في اليابان – وبعض الدول الآسيوية الأخرى – خاصةً في فصل الشتاء عندما يرتديها الكثير من الأشخاص للمساعدة في منع انتشار الأمراض. لكن منذ بدء تفشّي COVID-19، أصبح من الصعب العثور عليها وغيرها من الأدوات المنزلية مثل ورق التواليت، حيث يُحدد التجار حزمة واحدة لكل مشتري. وفي بعض البلدان خارج اليابان، حيث تعتبر كمامات الوجه نادرة الوجود في المتاجر، قام البائعون برفع الأسعار عبر المتاجر الإلكترونية.

 

مواضيع مشابهة

الارتفاع الهائل في أسعار كمامات الوجه يعود إلى الطلب الكبير عليها، خاصةً مع انتشار فيروس كورونا في المزيد من الدول حول العالم، وكذلك الأخبار التي تهوّل من المرض لدرجة أنّ منظمة الصحة العالمية أنشأت حسابًا لها على تيك توك لمكافحة الأخبار المزيفة حول المرض.

 

وحثّ الجراح الأمريكي “جيروم آدمز” الجمهور على عدم زيادة الطلب على أقنعة الوجه في تغريدة عبر حسابه على تويتر في نهاية الأسبوع الماضي، حيث قال: “بجدية، يجب التوقف عن شراء الأقنعة!” وأضاف “إنها ليست فعالة في منع عامة الناس من الإصابة بفيروس كورونا، لكن إذا لم يتمكن مقدمو الرعاية الصحية من الحصول عليهم للاعتناء بالمرضى، فهذا يعرّضهم ويعرّض مجتمعاتنا للخطر”.

 

وتنص إرشادات منظمة الصحة العالمية على أنّه يجب على الأشخاص الأصحاء ارتداء أقنعة فقط إذا كانوا يعتنون بشخص مصاب بفيروس كورونا، لكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأعراض، فقد يساعدون في إبطاء انتشار المرض مع غسيل اليد المتكرر.

شارك المحتوى |
close icon