شاشة كريستالية مرنة قابلة للإنحناء من شركة FlexEnable

أحياناً، قد يبدو أن العالم التقني يميل إلى أجهزة منحنية بشكل كبير، وكأن الإنحناء هو لغة المستقبل القريب، ففي معرض MWC المُقام في برشلونة حالياً، تُقدّم الشركات الكثير من الأجهزة المُنحنية ومن بينها شركة FlexEnable، وهي في الحقيقة ليست جهازاً يعمل لمهمة مُحدّدة ولكنها شاشة قابلة للإنحناء يُمكنك ارتدائها على رسغك لعرض شيء ما.

 

ربما تود شركة FlexEnable المعنية بالإلكترونيات الإستهلاكية دخول عالم الأجهزة الذكية بهذه الشاشة القابلة للإنحناء، ويستخدم النموذج أجهزة ترانزستور من البلاستيك لتحقيق المرونة الكاملة، وهو ما تُسميه الشركة إسم OLCD أي الشاشات الكريستالية العضوية، وتُقدّم هذه الشاشات نفس دقة الشاشات الكريستالية العادية باستخدام نفس كمية الطاقة، لكن بالطبع تزداد عليها بمرونتها وقدرتها على الإنحناء.

 

يأتي هذا النوع من الشاشات مزوّداً بمحثّات استشعار تعمل ببصمة اليد، والتي من المقترح أن تعمل كمقبض أحد الأبواب الأمنية التي يجب عليك إدخال بصمتك للولوج من خلالها بطريقة سهلة ومريحة.

مواضيع مشابهة

 

الشاشة مزوّدة بإطار معدني مرن مثل الشاشة، لكن من المتوقع تطوير التقنية أكثر وأكثر في المستقبل القريب، وهناك الكثير من الشاشات المرنة التي تظهر على الساحة مثل التي ظهرت في معامل جامعة كوينز والتي يُمكنك استخدامها ككتاب رقمي للإنتقال ما بين صفحاته.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon