شاهد: لاعبة أولمبية تستنشق عادم سيارات هيونداي Nexos داخل فقاعة

 

قبل أن نخوض في تفصيل التجربة، نناشد جميع قراء موقع التكنولوجيا العربية الأعزاء بعدم إجراء التجربة بالمنزل، وذلك نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من سيارات هيونداي Nexos في العالم مقارنة بملايين السيارات القياسية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

 

يصور هذا الفيديو سيارة الدفع الرباعي التي تطلق عادمها إلى فقاعة بداخلها شخصا ما يجرب في حلقة مفرغة، وبناء على المرئيات، فستعتقد اعتقادًا جازمًا على أن تلك التجربة ستقتل الشخص الذي بالداخل.

 

اقرأ أيضًا >>  هيونداي توظف مهندس سابق بناسا لتطوير سيارات هيونداي الطائرة

 

والسؤال المُلح، لماذا لم يتحول لون جسد اللاعب الرياضي في المقطع المرئي إلى اللون الأزرق بسبب نقص الأكسجين؟ والجواب أنه يتنفس بالفعل الكثير من الأكسجين في هذه الفقاعة الصغيرة، بل ويتنفس أكسجينًا أنقى من الذي تتنفسه الآن، فالسيارة المتصلة بالفقاعة إحدى سيارات هيونداي Nexos التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني بدلًا من البنزين أو الديزل.

 

مواضيع مشابهة

 

باختصار، تقوم سيارات هيونداي Nexos بتكسير الهيدروجين لإنتاج الكهرباء لمحركها الكهربائي الأمامي، والنتيجة الثانوية لهذه العملية هي بخار الماء، كما تقوم سيارات نيكسوس بتنقية الهواء، وهما أمران يحتاجهما جسم الإنسان أكثر من أي شيء آخر، وبما أن المرأة التي تجري هذه التجربة داخل الفقاعة هي السباح الأسباني والبطل الأولمبي ميرا بلمونتي، فمن المفترض أنها أكثر البشر حفاظًا على صحتها.

 

اقرأ أيضًا >> سيارة سوناتا هايبرد: أول سيارة من هيونداي مزودة بخلايا شمسية بالسقف

 

تعرض هذه التجربة بالطبع فوائد المركبات التي تعمل بالهيدروجين، والتي يُمكنها توليد الكهرباء من أجل الطاقة الكهربائية دون الحاجة إلى حزم بطاريات ثقيلة غالية الثمن، ويُمكنها كذلك إعادة ملء خلايا الوقود الهيدروجينية في بضع دقائق، تمامًا مثل سيارات الاحتراق الداخلي المألوفة والمستخدمة في كل مكان.

 

لماذا إذن لا نستطيع استخراج الهيدروجين بنفس الطريقة؟ وهذا سؤال جيد، لكن الهيدروجين لديه ميل للانفجار في ظروف معينة، وليس من السهل التعامل مع البنزين، وتكافح خلايا وقود الهيدروجين أيضًا للعمل في درجات حرارة باردة، على الرغم من أن هيونداي تقول أن نظام سيارات هيونداي Nexos يبدأ التشغيل ويعمل عند درجة حرارة 30 فهرنهايت.

 

شارك المحتوى |
close icon