شاومي تنوي إبطاء سرعة شحن بعض هواتفها قريباً

لطالما كانت شركة ابل تمتلك سمعة سيئة من حيث كون أجهزتها غير متسامحة مع عمليات الصيانة من الطرف الثالث. حيث أن هواتف أيفون لا تقبل الأجزاء غير الأصلية في بعض الحالات، فيما تظهر تحذيرات وتوقف بعض الميزات في حالات أخرى. وبالمقابل لطالما كانت الشركات الأخرى وبالأخص الصينية منها أكثر “تسامحاً” مع الصيانة واستبدال الأجزاء. لكن يبدو أن الأمور تتغير بسرعة مع اكتشاف أن شاومي تسير على خطى سلوك ابل نحو البطاريات غير الأصلية، بل تتعداها حتى.

 

بعد إصدار التحديث الأخير من تطبيق Mi Security الخاص بهواتف شاومي اكتشف المنقبون عن البيانات أموراً مثيرة للاهتمام. حيث تضمن كود التطبيق إنذاراً يمكن أن يظهر للمستخدمين ويتضمن العبارات التالية:

 

يبدو أنه قد تم تركيب بطارية غير معتمدة في هذا الجهاز. سيتم تخفيض قوة الشحن لحماية جهازك. من الممكن أن يسبب استخدام البطاريات غير المعتمدة انتفاخ البطارية وارتفاع الحرارة الزائد والتسرب. ومن الممكن أن يسبب أيضاً الحريق والأخطار الأخرى. اعثر على مزود خدمة معتمد لاستبدال بطاريتك.

 

وبالنقر على خيار معرفة المزيد بعد ملاحظة الإشعار، تظهر شاشة تتضمن المعلومات التالية:

 

لقد تم تجهيز هذا الجهاز ببطارية مدمجة يجب أن يتم استبدالها من قبل مزود خدمة معتمد حصراً.
من الممكن أن يؤدي استبدال البطارية في مكان آخر إلى الإضرار بالجهاز. من الممكن أن يسبب استخدام البطاريات غير المعتمدة انتفاخ البطارية وارتفاع الحرارة الزائد والتسرب. لا تستخدم البطاريات غير المعتمدة.

 

مواضيع مشابهة

 

تشير المعلومات السابقة إلى أن استخدام بطاريات غير أصلية ومن مصدر ثالث قد يكون مشكلة حقيقية لمستخدمي هواتف شاومي. حيث أن وجود الإشعار المزعج من جهة وتخفيض سرعة الشحن هي أمور كفيلة بجعل الكثير من المستخدمين يحتارون بأمرهم. حيث أن مراكز الخدمة المعتمدة لشاومي ليست منتشرة حقاً، وفي العديد من الأماكن لا يوجد وصول حقيقي لأجزاء هواتف شاومي الأصلية.

 


مواضيع قد تهمك:


 

في الوقت الحالي يبدو أن هذا النوع من التحذير والحد من سرعة الشحن محصور بالصين فقط وعدة هواتف هي Mi 8, 9, 10 وحسب. لكن لا يمكن اعتماد هذا الأمر كقيد نهائي. حيث من غير المستبعد أن يتم تعميم هذه السياسة للعديد من موديلات الهواتف الأخرى حول العالم.

شارك المحتوى |
close icon