شركة شاومي تعترف بوضع إعلانات في قائمة إعدادات الهاتف

جذبت شركة شاومي -المصنفة كرابع أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم- بعض اهتمامات غير مرغوب بها بشأن استخدامها الإعلاني في جميع أنحاء تجربتها في برامج أندرويد والتي تُدعى MIUI. أثيرت هذه الأمور بعدما نشر مستخدم في منصة ريديت شعوره بخيبة الأمل عندما تزايد عدد الإعلانات التي تظهر بهذه المنطقة في شاومي بما في ذلك تطبيق الموسيقى وحتى قائمة الإعدادات.

 

وعندما تواصلت إحدى الصحف الإخبارية التقنية بشأن ذلك مع شركة شاومي لم تنكر ذلك بل أكدت على أن الإعلانات موجودة في الأجهزةا لتي تُشغّل MIUI وليس هواتف أندرويد وان.

 

وواصلت شركة شاومي تأكيدها على أن الإعلانات جزء لا يتجزأ من خدمات الإنترنت التي توفرها الشركة وهي عنصر أساسي في نموذج أعمال الشركة، وفي الوقت نفسه تتمسك الشركة بتوفير افضل تجربة للمستخدم من خلال تقديم خيارات إيقاف أو تشغيل الإعلانات وذلك لتحسين هذا النهج، وكذلك تستطيع تعديل مكان وزمان ظهور الإعلانات. تقوم فلسفة الشركة على أن الغعلانات يجب أن تكون غير مزعجة وأن المستخدمين لديهم خيار تلقي عدد أقل من التوصيات.

 

مواضيع مشابهة

يعلم معظم الأشخاص المطلعين على شركة شاومي أن خطة الشركة التجارية لا تستند إلى تحقيق ارباح من مبيعات الاجهزة، حيث تبيع الشركة هواتفها بأسعار متوسطة وذلك لتوجيه المستخدمين إلى خدمات ومشاريع الشركة عبر الإنترنت وتجارة التجزئة.

 

لم تكن شاومي الوحيدة في هذا الأمر، بل تقوم شركة سامسونج بما يُسمى إزعاج المستخدمين في عملية الإعلانات تحديدًا في حين أنها تربح من بيع الهواتف غالية الثمن، وقد يصفها البعض على أنه إغراق للنظام والواجهة بالإعلانات وليس مجرد إعلانات بسيطة.

 

شارك المحتوى |
close icon