شركات تكنولوجية عملاقة تستثمر أكثر من 900 مليون دولار للحد من انبعاثات الكربون

تعهدت مجموعة من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا والاستشارات أمس بالتزام بقيمة 925 مليون دولار لتطوير تقنيات الحد من الكربون المنبعث من اليوم وحتى عام 2030 و يمثل التعهد – الذي قدمته سترايب و ألفابت و ميتا و شوبيفاس و McKinsey -استثمارًا كبيرًا في تقنيات إزالة الكربون.

 

من المفترض أن تعمل المبادرة الجديدة المسماة Frontier  على توسيع نطاق نشر التكنولوجيا التي لا تزال ناشئة  مع جعلها في متناول الشركات الأخرى التي تتطلع أيضًا إلى التقليل من انبعاثات الكربون كوسيلة للتعويض عن بعض التلوث الناتج عن ارتفاع درجة حرارة الكوكب. 

 

اقرأ أيضا: كيف يمكن أن تساعد التكنولوجيا في الحد من التغير المناخي اليوم؟

 

توجد بالفعل منشآت يمكنها تصفية ثاني أكسيد الكربون من الهواء  بالإضافة إلى جهود لتخزين ثاني أكسيد الكربون في التكوينات الصخرية أو في المحيط بمجرد التقاطه لكن القدرة الحالية على القيام بذلك ضئيلة للغاية مقارنة بما يقوله بعض خبراء المناخ و بالإضافة إلى ذلك لا تزال التكنولوجيا باهظة الثمن.

 

مواضيع مشابهة

تهدف مبادرة Frontier إلى خفض التكاليف و ستعمل في النهاية كوسيط لبيع تقنيات الحد من الكربون المنبعث و سيتعين عليها وضع الكثير من الأسس مثل وضع معايير لفحص مشاريع الحد من الكربون المنبعث.

 

مثل هذا السوق لإزالة الكربون يجب أن يسير بحذر لتجنب بعض المخاطر مع الأسواق المماثلة لتعويضات الكربون. فهناك تاريخ من مشاريع تعويض الكربون التي فشلت فعليًا في الحد من ثاني أكسيد الكربون على المدى الطويل حتى مع ادعاءات الشركات التي استثمرت فيها أنها كانت تحد من الكربون المنبعث بشكل أساسي.

 

بشكل حاسم ، يؤكد العديد من الخبراء الذين طالبوا بمزيد من الحد من الكربون المنبعث أن الهدف الأساسي هو موازنة التلوث الذي يصعب منعه وعادةً ما تأتي هذه الانبعاثات التي يصعب الحد منها من الصناعات الثقيلة مثل تصنيع الأسمنت والصلب والتي لا يمكن أن تتحول بسهولة إلى الطاقة المتجددة. 

شارك المحتوى |
close icon