شركة أبل تضيف ميزة أمان لحل مشاكل الاتصال بالطوارىء

قدمت شركة أبل صفقة كبيرة عندما كشفت النقاب عن نظام التشغيل الجديد iOS 12 في مؤتمر WWDC الماضي وكانت هناك ميزة رائعة لم يتم مناقشتها بالقدر الكافي والتي قد تساعد في إنقاذ حياة الكثيرين.

 

في خبر صحفي يوم الإثنين الماضي، كشفت شركة أبل عن كيفية قيام هواتف أيفون الذكية التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 من مشاركة بيانات الموقع بشكل تلقائي وآمن مع أول المستجيبين عند الاتصال بالرقم 911، وتؤكد شركة أبل على أن ذلك يساعد في تقليل أوقات الاستجابة للطوارىء من خلال توفير معلومات أسرع وأكثر دقة لنتحايل على البنية التحتية القديمة التي عفا عليها الزمن.

 

في الواقع، تأتي حوالي 80% من المكالمات إلى الطوارىء عبر رقم 911 من الأجهزة المحمولة وهذا ليس غريبًا في ظل التطورات التقنية اليوم، لكن الصعب أن يحدد مستجيبي الطوارىء أماكن الأشخاص المتصلة بدقة تامة بسبب الظروف الجوية وبعض المعوقات الأخرى.

 

مواضيع مشابهة

كذلك إذا كنت تعطل ميزة “الكشف عن موقعك” فأنت بذلك تسد بابًا آخر قد يصلون إليك منه، وتطلب لجنة الاتصالات الفيدرالية من شركات الطيران أن تكون قادرا على تحديد مكان المتصلين في نطاق 50 مترًا على الأقل بنسبة 80% من الوقت ولكن لن تسري هذه القواعد حتى عام 2021.

 

تتفوق ميزة أبل الجديدة هذه المرة إذ تتأكد من أن معظم المكالمات الواردة من هواتف أيفون توفر معلومات دقيقة وموثقة بالموقع دون التضحية بخصوصية المستخدمين وهي مبادرة أطلقتها شركة أبل في عام 2015 بالتعاون مع نظام هالو (موقع الطوارىء الهجين) وبهذه الخدمة تستطيع الوصول إلى مكان المتصل من خلال تعاون بين أبراج الخلية وأجهزة الاستشعار في الهاتف المتصل مثل نظام التموضيع الجغرافي ونقاط اتصال الواي فاي.

 

شارك المحتوى |
close icon