شركة ابل تقترب من حاجز الـ 2 مليار جهاز نشط حول العالم

حققت شركة ابل أرباحًا أكثر من أي وقت مضى خلال العام الماضي و قد ساعد نموها خلال عام 2021 الشركة على إضافة 150 مليون جهاز نشطا إلى الأجهزة النشطة و قد  كشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل خلال مكالمة مع المستثمرين أن ابل لديها الآن 1.8 مليار جهاز نشط.

 

 

هذا الرقم أعلى من 1.65 مليار جهاز كشفت عنها ابل في العام 2020 و هو العام الذي تجاوزت فيه ابل حاجز المليار جهاز نشط  و لم يتعمق تيم كوك في تفاصيل الأجهزة.

 

اقرأ أيضا: شركة ابل تمنح الرئيس التنفيذي تيك كوك مكافأة قدرها 98 مليون دولار

 

مواضيع مشابهة

 تعتبر ابل أن الجهاز نشط طالما أنه استخدم خدمات ابل خلال الـ 90 يومًا الماضية و إن الرقم 1.8 مليار يغطي مجموعة متنوعة من أجهزة ابل.




من جهة أخرى كشفت جوجل العام الماضي أن هناك الآن أكثر من 3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام الأندرويد يمكنها الوصول إلى متجر جوجل بلاي. و من المحتمل أن يكون العدد الحقيقي للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد بما في ذلك تلك التي تستخدم متاجر بديلة  أعلى بكثير من 3 مليارات جهاز.



 

و  كشفت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن هناك الآن 1.4 مليار جهاز نشط يعمل بنظام  ويندوز 10 و ويندوز 11 و تعتبر مايكروسوفت أيضًا أجهزة Xbox One  و Xbox Series X / S الخاصة بها كأجهزة تعمل بنظام ويندوز  10.

شارك المحتوى |
close icon