شركة عقارات سعودية تستخدم الرموز غير القابلة للاستبدال في مشروع تطوير عقاري عملاق

صرحت شركة “دار الأركان” السعودية المختصة بمجال التطوير العقاري عن نيتها إطلاق مجموعة خاصة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في منتصف شهر أكتوبر الجاري. وستكون هذه الرموز مخصصة لمشروع التطوير العقاري “عايدة” والذي تقدر قيمته بحوالي 1.6 مليار دولار.

 

مشروع “عايدة” هو نتاج تعاون بين دار الأركان السعودية من جهة والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، والتي تعد ذراعاً تنفيذية للحكومة العمانية. ويهدف المشروع لتطوير قطاع العقارات في البلد الخليجية ضمن رؤية عمان 2040 التي تهدف إلى تنويع عائدات السلطنة ومصادر دخلها ونموها الاقتصادي. حيث يمتد المشروع على 3.5 مليون متر مربع من المساحة وسيشمل 3500 وحدة سكنية تتكون بمعظمها من فيلات ومنازل ريفية وشقق في مبانٍ منخفضة بالإضافة إلى فنادق ومرافق أخرى.

 

مواضيع مشابهة

وفق مقابلة أجراها نائب رئيس مجلس إدارة دار الأركان، زياد الشعار، ستقوم الشركة بطرح 500 رمز غير قابل للاستبدال متعلق بمشروع عايدة المرتقب في منتصف أكتوبر. ولن تكون هذه الرموز مجرد مقتنيات رقمية كما جرت العادة في عدة مشاريع كبرى أخرى، بل ستلعب دوراً وظيفياً بمنح مالكيها أفضلية الحجز ضمن أي من التطويرات العقارية ضمن مشروع عايدة. كما ستفيد هذه الرموز بمنح مقتنيها أولوية للحجز في الفنادق وفي نوادي الجولف المشمولة بمشروع التطوير.

 

يعد المشروع الجديد تطوراً مثيراً للاهتمام في مجال استخدام الرموز غير القابلة للاستخدام بشكل فعال حقاً. حيث يختلف هذا التضمين عن التركيز الأساسي على الفن والندرة في الرموز الأخرى، ويستغل خواص هذه الرموز وقابلية تداولها بشكل يمتلك فائدة واقعية. حيث ستلعب هذه الرموز دور حجز الأفضلية في مشاريع التطوير العقاري من جهة، كما ستكون قابلة للاستخدام كدفعة مسبقة عند شراء المنازل المتاحة في مشروع عايدة.

شارك المحتوى |
close icon