شركة فورد تُخفض انتاجها مؤقتاً بسبب نقص الشرائح الإلكترونية

أعلنت شركة فورد لصناعة السيارات في أمريكا الشمالية أنها على وشك خفض إنتاجها مؤقتًا بسبب النقص العالمي المستمر في الرقائق الإلكترونية و قال المتحدث باسم شركة فورد لرويترز يوم الجمعة إن الشركة ستخفض أو تعلق الإنتاج في ثمانية من مصانعها في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. و سيبدأ الإغلاق في 7 فبراير و سيؤثر القرار على مصنع مدينة كانساس الذي ينتج الطراز فورد F-150 وهي واحدة من أكثر سياراتها شعبية وربحًا.

 

 

هذه ليست المرة الأولى التي تشعر فيها شركة فورد بأزمة الرقائق كما أنها لم تكن صانع السيارات الوحيد الذي تأثر بهذا الموقف ففي سبتمبر الماضي أوقفت جنرال موتورز الإنتاج مؤقتًا في جميع مصانعها في أمريكا الشمالية باستثناء أربعة منها وسط نقص في المكونات. و في بداية العام ، حذرت وزارة التجارة الأمريكية من أن قيود التوريد المتعلقة بأشباه الموصلات ستستمر حتى النصف الثاني من عام 2022 على الأقل. 

مواضيع مشابهة



اقرأ أيضا: جنرال موتورز هي الضحية الجديدة للنقص العالمي في الشرائح الإلكترونية

 

و قد اتخذت الشركات الأخرى إجراءات لمعالجة المشكلة و في تشرين الثاني أعلنت الشركة عن شراكة إستراتيجية مع شركة GlobalFoundries لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات في الولايات المتحدة لكن من المحتمل ألا تستفيد شركة فورد من هذه الشراة لفترة من الوقت و في غضون ذلك قالت فورد لرويترز إنها تتوقع أن يتحسن حجم إنتاجها بشكل ملحوظ في النصف الثاني من العام.

شارك المحتوى |
close icon